آخر الأحداث والمستجدات 

الإهمال ينهش أجسام عجوزين وابنهما بقرية كروشن بإقليم خنيفرة (صور)

الإهمال ينهش أجسام عجوزين وابنهما بقرية كروشن بإقليم خنيفرة (صور)

نجحت فعاليات المجتمع المدني في إثارة الانتباه للوضعية الصعبة التي يعيشها كل من عزيز نبشير و زوجته الطاهرة، القاطنين بحي الباطوار بقرية كروشن بإقليم خنيفرة ، من خلال نشر و توزيع واسع لصورة للزوجين الطاعنين في السن. و هي الصورة التي تحوّلت مع الترويج المكثف لها في مواقع التواصل الاجتماعي إلى أيقونة حقيقية تختزل معاناة هذه الأسرة المكونة إضافة إلى العجوزين من ابن وحيد يبلغ من العمر حوالي خمسا و ثلاثين عاما، يعاني بدوره من اضطرابات نفسية تحول دون قيامه برعاية والديه العجوزين, الذين يعانيان من سوء تغذية و انعدام للنظافة، مما أثر سلبا على صحة عزيز و الطاهرة على حد سواء.

مصادر محلية أوضحت أن عزيز و الطاهرة، الذَين لا يعرف أحد عمرهما الحقيقي، يعيشان ظروفا صعبة بدون دخل قار باستثناء ما يجود به، بشكل متقطع سكان الفيلاج البسطاء و الفقراء في غالبيتهم. مضيفة أن الطاهرة و عزيز يقطنان في بيت متهالك من حجرة واجدة، و يحتاج بشكل مستعجل لعملية إصلاح و ترميم جذرية لجعله لائقا للسكن، مع ربطه بشبكة الكهرباء و تزويده بما يلزم من الأثاث و الأغطية الضرورية،خاصة في مثل هذه الفترة من السنة التي تعرف فيها المنطقة الجبلية برودة قارصة و درجات حرارة تقارب الصفر. و هي المطالب التي تبقى على بساطتها في حاجة حسب مصادر الجريدة إلى تظافر جهود المجتمع المدني و السلطات المحلية و المنتخبين بإقليم خنيفرة للإسراع بإغاثة العجوزين و انتشالهما من براثن الفقر و الإهمال و توفير دخل قار لهما و ابنهما محمد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد فكراوي
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2013-01-04 09:51:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك