آخر الأحداث والمستجدات 

تعطل مصالح المواطنين بسبع عيون بسبب إضراب موظفي البلدية

تعطل مصالح المواطنين بسبع عيون بسبب إضراب موظفي البلدية

عاشت مدينة سبع عيون بضواحي مدينة مكناس، منذ يوم الاثنين حتى يوم  الثلاثاء من الأسبوع الجاري، حالة ارتباك وتعطل شامل لمصالح المواطنين الإدارية، نتيجة لجوء موظفي البلدية إلى هجر مكاتبهم ومقاطعة عملهم بالبلدية، احتجاجا، كما يقولون، على عدم صرف البلدية لرواتبهم الخاصة بشهر يوليوز 2015.

وعلمت « اليوم24»، من مصدر مطلع ببلدية «سبع عيون»، أن العشرات من المواطنين، الذين حضروا صبيحة يوم الاثنين لقضاء مصالحهم الإدارية بالبلدية، فوجؤوا بفراغ المكاتب من موظفيها، ما دفعهم إلى الاحتجاج، حيث حضر على الفور أحد نواب رئيس المجلس البلدي، ولحق بهم مستشارون آخرون بالمجلس، والذين فوجئوا بدورهم بواقعة غياب الموظفين عن العمل، خصوصا أن الإعلانات النقابية بالسبورات النقابية في داخل مقر البلدية لا تتضمن أي إخبار بإضراب وطني أو محلي لموظفي الجماعات المحلية.

وأضاف المصدر ذاته أنه، وفي غياب أي تفسير لهجر الموظفين مكاتب عملهم، أقدم مستشارو رئيس البلدية، تحت ضغط واحتجاجات المواطنين ضد تعطل مصالحهم الإدارية، إلى باشا المدينة، الذي ناب عنه خليفته في إخبار مستشاري البلدية بأنه هو الآخر لا علم له بسبب غياب الموظفين، قبل أن يأتي الخبر اليقين من موظف بادر إلى إشعار أحد نواب رئيس البلدية هاتفيا بأنه وزملاءه الموظفين في حالة احتجاج بسبب عدم صرف رواتبهم عن شهر يوليوز، وهي المكالمة التي أعقبها وضع الموظفين المحتجين يافطة بمدخل مقر البلدية تفسر إضرابهم عن العمل.

ومنح الموظفون الغاضبون مهلة جديدة للمسؤولين بالبلدية لصرف رواتبهم، وهددوا بعد عودتهم إلى مقرات عملهم بتصعيد احتجاجاتهم إن لم يبادروا إلى تسوية وضعيتهم في القريب العاجل.

واتصلت « اليوم24» برئيس المجلس البلدي، أحمد الكور، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، للتعليق على الموضوع وتقديم تفسير لاحتجاجات موظفي البلدية على عدم صرف رواتبهم لشهر يوليوز، إلا أن هاتف رئيس البلدية ظل يرن بدون أن يرد، فيما رفض نواب الرئيس تقديم أي تفسير، واكتفوا بالقول إن الرئيس، الذي يحق له الرد، مسافر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : اليوم24
التاريخ : 2015-08-07 18:08:55

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك