آخر الأحداث والمستجدات 

أنباء عن توقيف ثمانية أطباء يشتلغون بالقطاع العام بمكناس بعد ضبطهم داخل مصحات خاصة

أنباء عن توقيف ثمانية أطباء يشتلغون بالقطاع العام بمكناس بعد ضبطهم داخل مصحات خاصة

أقدم وزير الصحة،الحسين الوردي،يوم أمس الثلاثاء على توقيف ثمانية أطباء يشتلغون بالقطاع العام بمدينة مكناس،من بينهم جراحين و متخصصين في التوليد وأمراض النساء فضلاً عن أربعة في تخصصات مختلفة.

الخبر أوردته بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية،حيث لم يتسنى لمكناس بريس التأكد من صحته،في ظل غياب أي بلاغ رسمي من وزارة الصحة،كما أضافت نفس المصادر أن الحسين الوردي حل بمدينة مكناس، بعد تقرير صدر مؤخرا حول مزاولة أطباء مُعينين بالقطاع العام لمهامهم بالقطاع الخاص، ليتخد قرار توقيف الأطباء الثمانية فوراً واحالتهم على المجلس التأديبي للوزارة.

وحسب نفس المصدر، فان الأمر يتعلق بتوقيف 8 أطباء بمستشفيات مكناس، بينهم طبيبين جراحين بالطب العام، يتنقلون بشكل غير قانوني للاشتغال بمصحات خاصة، حيث سيكون الزامياً عليهم ارجاع المبالغ المالية المتحصل عليها من المصحات الخاصة طيلة الفترات التي كانوا يزاولون العمل بشكل غير قانوني بها، فيما يتركون أماكنهم بمستشفيات القطاع العام شاغرة.

وتضيف نفس المصادر الإعلامية، أن طبيبين أخرين تم توقيفهما، وهما معاً متخصصين في طب الولادة والنساء، أحدهما يشتغل بشكل غير قانوني باحدى المصحات الخاصة فيما يضل مقعده شاغراً بمستشفى “بانيو”، فيما أخر سلم سيدة شهادة طبية خيالية من 6 أشهر بمستشفى “سيدي سعيد” بمكناس.وشمل التوقيف أيضاً 4 أطباء بتخصصات القلب والشرايين والجهاز الهضمي وأخرين، بالاشتغال السري والغير القانوني بمصحات خاصة، حيث اتخد في حقهم جميعاً قرار التوقيف عن العمل واحالتهم على المجلس التأديبي مع ارجاع الأموال المتحصل عليها لخزينة الدولة من عملهم الغير القانوني.

كما نقلت نفس المواقع عن مصادرها المطلعة،أن المصحات الخاصة التي تم ضبط الأطباء ستكون موضوع متابعة قانونية وستكون أمام تهم ثقيلة حول تشغيل أطباءبشكل سري والتحصل على أموال بصفة غير قانونية والتهرب الضريبي.

وتجدر الإشارة الى أن وزارة الصحة قامت بتوقيف طبيبين بمدينة مكناس في وقت سابق،كإجراء تأديبي لهما، بسبب ارتكابهما هفوات خطيرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-08-26 02:38:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك