آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم قافلة طبية وإجتماعية لمعالجة مرض الساد "جْلاَلَة" بخنيفرة.

تنظيم قافلة طبية وإجتماعية لمعالجة مرض الساد

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش قافلة طبية واجتماعية لمعالجة مرض الساد (الجلالة) من 9 إلى 14 نونبر الجاري بالمستشفى الإقليمي لخنيفرة.

وأوضح بلاغ لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ، الذي ينظم تحت الرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، أن هذه الحملة الثانية من نوعها بعد تلك التي نظمت ببركان ما بين 5 و 10 اكتوبر الماضي، والتي تعد عنوانا للالتزام والتضامن الدائم، تستهدف بشكل أولوي الطبقات المحتاجة بالمنطقة.

وسيستفيد من هذه الحملة، التي تنظم بشراكة مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، 300 مريض حيث ستقدم لهم علاجات طبية كما سيتم إجراء عمليات جراحية ستستغرق 120 ساعة ويقوم بها 20 جراحيا متخصصا.

وتشكل هذه الخطوة أيضا فرصة للقاءات فنية وثقافية فريدة حيث ستعرف مرحلة خنيفرة مشاركة نجمة الشاشتين الصغرى والكبرى، سامية أقريو، وكذا الممثل والمخرج، إدريس الروخ، بصفتهما راعيين لهذه الحملة.

وذكر البلاغ بأن هذه الحملات تعرف كل سنة دعم ومشاركة فنانين وممثلين بارزين كهيلين دي فوجيغول، ويسرا، وماري جيلان، وسريديفي وسعيد الناصري، وعزيز دادس، وخديجة سعد، وعزيز سعد الله، ومحمد خويي، وهشام بهلول، وكمال كاظمي وفاطمة تيحيحيت.

يشار إلى أنه منذ انطلاق هذه الحملات سنة 2009، أصبحت موعدا أساسيا في أجندة المبادرات الاجتماعية لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش. كما تم من خلالها التكفل بما مجموعه 2660عملية استفادت منها قاطنة مجموعة من المدن منها مراكش، والرباط وتيفلت، وطاطا، وكلميم، ودمنات، وتاحناوت، والداخلة. وإضافة إلى العاملين الطبيين في المستشفيات التي تستقبلها، سخرت هذه الحملات 90 طبيبا وممرضا متخصصا لما مجموعه 850 ساعة من العمليات الجراحية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-11-11 17:16:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك