آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية أحلام العائلة تنظم الأيام الخريفية بإفران

جمعية أحلام العائلة تنظم الأيام الخريفية بإفران

نظمت جمعية أحلام العائلة أيام 26 و 27 و 28، «الأيام الخريفية» بساحة البريد بإفران ، بشراكة مع جامعة الأخوين ، الأيام التي قدمت فيها الجمعية عروضا فنية موسيقية ورشات للفنون الجميلة و فن الشوارع الذي استضافة فيه فرقا محلية، مبادرة الهدف منها خلق نواة حقيقية للفنون داخل المحيط المحلي ، و انفتاح جامعة الأخوين على المجتمع المدني .

افتتحت الدورة بمسيرة مصغرة ، بمشاركة فرقة الدقة النحاسية بآزرو التي قدمت نغمات موسيقية مميزة جالت أرجاء حي الرياض وصولا إلى ساحة البريد ، الساحة التي احتضنت أنشطة فنينة ترفيهية ، وعروض بهلوانية للأطفال والزوار، بالإضافة إلى ورشات للرسم و التلوين ، وورشة  للمطالعة والقراءة (...).

فيما احتضن اليوم الثاني ، مشاركة جديدة لفرقة الدقة النحاسية بآزرو ، التي أدت نغمات موسيقية متنوعة ، بالإضافة إلى التنشيط الثقافي والبهلواني وورشات متنوعة، و أداء رقصات مع الأطفال ، كما عرفت مشاركة فرقة شبابية محلية عزفت نغمات من الفن الكناوي الذي تشتهر به جمعية أحلام العائلة ، شكل اللقاء فرصة لظهور مجموعة من المواهب التي أبانت عن إمكانيات كبيرة في شتى الفنون و المجالات .

واختتمت الدورة كما جرت العادة على النغمات  الكناوية من أداء فرقة «بوهالة فاميلي» ، بالإضافة إلى أداء مقاطع من آلة الڭيتارة آداء محلي ، بالإضافة إلى رقصات من آداء مجموعة شبابية «فشي شكل» وأغاني متنوعة «لفن الراب» ، كان اللقاء فرصة للتنشيط الثقافي و الترفيهي وفسحة للترويح عن النفس، خصوصا لتزامنها مع العطلة المدرسية ، وفضاء لإبراز مواهب الشبابية الصاعدة. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-29 16:18:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك