آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن ورشة حول إجراءات منح رخص التجميع الفلاحي وطلبات منح الدعم

مكناس تحتضن ورشة حول إجراءات منح رخص التجميع الفلاحي وطلبات منح الدعم

اعتبر المتدخلون خلال ورشة نظمت بمدينة مكناس حول إجراءات منح رخص التجميع الفلاحي وطلبات منح الدعم، قانون التجميع الفلاحي، الذي يروم تحسين إنتاج وجودة وتسويق منتجات الفلاحين الصغار، آلية استراتيجية للدعامة الأولى لمخطط المغرب الأخضر.

وأضاف المشاركون في هذا اللقاء المنظم بمبادرة من وكالة التنمية الفلاحية بشراكة مع غرفة الفلاحة لفاس مكناس أن قانون التجميع الفلاحي يشكل "منظومة تم خلقها وفق دراسة لكل سلسلة فلاحية وحيوانية"، مذكرين بأن نصوص تطبيقها تم إنجازها في إطار تشاركي مع جميع مصالح وزارة الفلاحة والجمعيات المهنية والغرف الفلاحية الجهوية.

كما أكد المشاركون أن مجموعة من التعديلات والإصلاحات تمت إضافتها من أجل إنجاح قانون التجميع الفلاحي.

وسلطوا الضوء على معايير ومواصفات كل سلسلة فلاحية للانخراط في منظومة التجميع الفلاحي خصوصا عدد المنخرطين في التجميع الفلاحي والمساحة المخصصة له والحد الأدنى من الإنتاج المطلوب .

وأبرزوا أن التجميع الفلاحي يروم ، في إطار مخطط المغرب الأخضر، تعزيز تنظيم الأسواق وأثمنة المنتجات والرفع من تنافسية المنتجات الفلاحية المغربية بالأسواق الوطنية والدولية.

واستفاد من هذه الورشة حول التجميع الفلاحي المنظمة بشراكة مع المديريات الجهوية للفلاحة حوالي 100 من المستثمرين بجهة فاس مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-12-01 15:09:12

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك