آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات المجتمع المدني بخنيفرة تحيي اليوم العالمي لحقوق الانسان

فعاليات المجتمع المدني بخنيفرة تحيي اليوم العالمي لحقوق الانسان

تحت شعار: "نضال متواصل من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان"، تحيي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف هذه السنة الذكرى السابعة والستين لإقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بتنظيم وقفة يوم الخميس 10 دجنبر بساحة 20 فبراير (أمام المارشي) بخنيفرة على الساعة الرابعة بعد الزوال ( 16h ) للانتصار لقيم حقوق الإنسان في كونيتها وشموليتها، وللتنديد بالهجوم على الحقوق، وبالاعتداء على الحريات الفردية والجماعية، وبالمضايقات التي تطال الحركة الحقوقية، وبالانتهاكات التي تعرفها كافة حقوق الإنسان بالمغرب .

ويذكر أن اختيار هذا اليوم للدفاع عن حقوق الإنسان جاء من أجل تكريم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر يوم 10 ديسمبر 1948 حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي كان أول إعلان عالمي لحقوق الإنسان، ويعرف هذا اليوم العديد من الاجتماعات السياسية الهامة والأحداث والمعارض الثقافية المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان. يصادف هذا اليوم أيضاً يوم توزيع جائزة الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان وتوزيع جائزة نوبل. كما تقوم العديد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية الناشطة في مجال حقوق الإنسان بإقامة نشاطات خاصة للإعلان لهذا اليوم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-03 16:39:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك