آخر الأحداث والمستجدات 

شاهد 5 كواكب بالعين المجرد في ظاهرة فلكية نادرة

شاهد 5 كواكب بالعين المجرد في ظاهرة فلكية نادرة

في ظاهرةٍ كونيةٍ لم تحدث منذ أكثر من عقدٍ من الزمن، ستشهد السماء ظهور 5 كواكب أثناء الليل خلال الأسبوعين القادمين، في اصطفاف فلكي نادر.

ب عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل معاً نهاية يناير/كانون الثاني الجاري للمرة الأولى منذ العام 2005، على أن يستمر ظهورها حتى 20 فبراير/شباط، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة، بحسب صحيفة New York Times الأميركية.

ويعتبر أفضل وقت لمشاهدة الكواكب بين نهاية يناير/كانون الثاني وحتى أول أسبوع من فبراير/شباط 2016، حيث يكون عطارد في أعلى نقطة له، ومن المفترض أن تظهر الكواكب واحداً تلو الآخر في نفس الليلة، بحسب جاكي فاهرتي الفلكي بالمتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي، “وليس من المعتاد رؤية جميع الكواكب في نفس الوقت”.

ويعتبر أفضل وقت لمشاهدة الاصطفاف قبل الفجر مباشرةً.

يذكر أن 4 كواكب من الخمسة ظهرت بالفعل خلال الأسابيع الأخيرة أثناء الساعات الأولى من الصباح، لكن عطارد انضم لها ابتداءاً من الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : اسماعيل بورمضان
المصدر : huffpostarabi
التاريخ : 2016-01-21 14:55:13

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك