آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مولاي علي الشريف تعقد لقاء موسعا حول الشطر الثاني من مشروع تأهيل المدينة

جماعة مولاي علي الشريف تعقد لقاء موسعا حول الشطر الثاني من مشروع تأهيل المدينة

حِرصا من المجلس الجماعي لمدينة مولاي علي الشريف على تنفيذ مقتضيات المادة 36 من الميثاق الجماعي من خلال إشراك الساكنة وفق منهج تشاركي في المشاريع التنموية بالجماعة عقدت هذه الأخيرة يومه الجمعة 04 مارس 2016 بالقاعة الكبرى لقاء موسعا حول الشطر الثاني من مشروع تأهيل المدينة حضره إلى جانب رئيس المجلس الجماعي السيد باشا باشوية مولاي علي الشريف والسيد الخليفة وممثل مكتب الدراسات وممثلا المقاولتين المكلفتين بالتنفيذ وكذا رؤساء ومدراء المصالح الخارجية المتدخلة في تنفيذ المشروع وأعضاء المجلس الجماعي والمصلحة التقنية بالجماعة بالإضافة الى فعاليات من المجتمع المدني.

افتتح اللقاء بترحيب السيد رئيس المجلس لجماعي بالحضور مؤكدا على الإطار العام الذي يؤطر اللقاء باعتباره لقاء يؤكد المقاربة التشاركية التي تنهجها الجماعة في تدبير الشأن المحلي وتمكين المجتمع المدني من تحمل جزء من المسؤولية لتقديم الملاحظات والاقتراحات في إطار الصفقة الخاصة بالمشروع.

تم عرض المشروع من طرف ممثل مكتب الدراسات مُبرزا محاور المشروع وأهدافه ومجالات اشتغاله حيث ستتم إعادة هيكلة مدخل المدينة وبناء وتقوية طرق الجماعة مساهمة في التنمية الاقتصادية والسياحية للمدينة وتحسين سلامة وأمن مستعملي الطريق وتحسين الطابع الحضري للجماعة وتأهيل مختلف شوارع الجماعة من أجل خفض حالة اكتظاظ حركة مرور المركبات والراجلين وتسهيل الولوج الى مختلف أحياء الجماعة.

بعد القاء العرض تم فتح باب التدخلات التي عكست روح المسؤولية والغيرة على تنمية المدينة صبّت في مُجملها حول طلب توضيحات بخصوص بعض النقاط في إطار الاتفاقية.

وعلاقة بالموضوع فإن السيد والي ولاية درعة تافيلالت أصدر أمرا وِلائيا يقضي بتكوين لجنة لتتبع ومراقبة تقدم أشغال المشروع تجتمع مرتين في الشهر فيما تظل المراقبة اليومية للمختبر والمصلحة التقنية بالجماعة لمواجهة التعثرات والمشاكل التي يمكن أن تظهر اثناء التنفيذ والهدف من هذا هو تلبية تطلعات الساكنة وتغيير وجه المدينة للأفضل.

واختتم السيد رئيس المجلس الجماعي اللقاء بشكر السيد الوالي على العناية الخاصة التي يوليها لهاته المدينة كما شكر جميع المتدخلين مُعلنا عن قرب انطلاق مسيرة هذا الورش الكبير -بعد أخذ الملاحظات بعين الاعتبار - الذي يُمثل قيمة مضافة تُمكن المدينة من الارتقاء والالتحاق بالمدن الوطنية والظهور بحلة لائقة بمكانتها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد المجيد بن عينوس / الريصاني
المصدر : عبد المجيد بن عينوس / الريصاني
التاريخ : 2016-03-05 03:03:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك