آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة ساكنة جماعة وليلي من خدمات قافلة طبية متعددة الاختصاصات

استفادة ساكنة جماعة وليلي من خدمات قافلة طبية متعددة الاختصاصات

نظمت عمالة مكناس٬ أمس الأحد٬ قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة 566 مستفيدا من ساكنة الجماعة القروية وليلي وذلك بشراكة مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة وجمعية الأمل والتعاون لمرضى القلب والشرايين بمكناس.

وتندرج هذه القافلة٬ التي استفادت منها دواوير ظهر الخلف٬ ودندانة٬ وسيدي موسى٬ ودكارة٬ وعزيب الدكارة٬ وبن عبد الله من مختلف الأدوية ٬ في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وفي سياق تفعيل البرنامج الإقليمي السنوي المعد من طرف الشركاء الثلاثة والرامي إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين في وضعية صعبة بالعالم القروي٬ والبعيدين من المراكز الصحية والمستوصفات القروية.

وتم خلال هذه القافلة الطبية٬ التي تعد خامس قافلة تنجز في إطار هذا البرنامج بعمالة مكناس٬ تعبئة كل الامكانيات المادية والبشرية المتوفرة لتمكين الساكنة من الاستفادة من الفحوصات الطبية المتنوعة.

وهكذا تم تعبئة كل الوسائل اللوجيستيكية والبشرية الضرورية من وسائل نقل وأطر طبية وشبه طبية وإدارية وأعوان ناهز عددهíœا 45 فردا من أجل أن تمر هذه العملية في ظروف جيدة.

أما التخصصات التي تم توفيرها في إطار هذه المبادرة فهمت طب النساء عام وخاص (177مستفيدا)٬ وطب الرجال (65 مستفيدا)٬ وطب الأطفال (86 مستفيد)٬ وطب العيون (47 مستفيدا)٬ وطب القلب والشرايين (32 مستفيدا)٬ وطب الأسنان (39 مستفيدا)٬ وتشخيص داء السكري (120 مستفيدا).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-02-19 00:08:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك