آخر الأحداث والمستجدات 

إفران تحتضن الملتقى السنوي الثالث للباحثين في العلوم الاجتماعية

إفران تحتضن الملتقى السنوي الثالث للباحثين في العلوم الاجتماعية

تحتضن مدينة إفران، من 20 إلى 22 ماي الجاري، الملتقى السنوي الثالث للباحثين في العلوم الاجتماعية، الذي سيناقش موضوع "عدم المساواة والتهميش بين المحلي والشمولي".

ويروم هذا الملتقى، الذي تنظمه جامعة الأخوين بإفران، تمكين الباحثين في العلوم الاجتماعية من تقاسم التجارب والخبرات والدراسات التي تتخذ من المجتمع وقضاياه موضوعا لها مع طرح الأسئلة حول بعض الظواهر الاجتماعية ودلالاتها وانعكاساتها كالإقصاء والتهميش وعدم المساواة ومناقشة امتداداتها وتأثيراتها على المجتمع وعلى مختلف مناحي الحياة إلى جانب البحث عن الآليات والمرتكزات العلمية لمواجهتها.

وسيشارك في هذا الملتقى العلمي والفكري العديد من الباحثين والأكاديميين الذين ينتمون لمختلف الحقول المعرفية المرتبطة بالعلوم الاجتماعية من قبيل المؤرخين والأنتربولوجيين ورجال القانون والفاعلين السياسيين بالإضافة إلى الباحثين في الاقتصاد واللسانيات والدراسات الجغرافية.

وسيناقش المشاركون في هذا المؤتمر السنوي في إطار عروض ومداخلات وورشات مجموعة من القضايا والمواضيع التي ستتمحور حول دور العولمة في بروز عدم المساواة والتهميش والإقصاء وكذا الأبعاد السياسية والاقتصادية لهذه الظواهر الاجتماعية وتمظهراتها الثقافية والفكرية فضلا عن علاقة التهميش والإقصاء بالعنف إلى جانب تحديد مفهوم التهميش وعدم المساواة وغيرها من القضايا الأخرى.

كما سيبحث الملتقى القضايا المتعلقة بالتنمية البشرية والاقتصادية وتأثيرات آليات التكنولوجيات الحديثة للتواصل على ظاهرة التهميش والإقصاء وكذا الأبعاد القانونية والاجتماعية للظاهرة وغيرها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-05-19 13:44:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك