آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور...ثلاث أماكن بمكناس تقدم إفطارا مجانيا للفقراء والمحتاجين

بالصور...ثلاث أماكن بمكناس تقدم إفطارا مجانيا للفقراء والمحتاجين

في بادرة طيبة تؤكد على أن ساكنة مكناس،لم ولن تخلف الموعد في هذا الشهر الفضيل،مما يعكس خصالها الحميدة المتمثلة في الجود والكرم وكذا روح التكافل والتضامن بين عموم هذه الساكنة، قامت العديد من الجمعيات والمقاهي،بخلق 'موائد الرحمان' عند مغرب كل يوم من أيام شهر رمضان الأبرك بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

في هذا المقال سنركز على ثلاث أماكن تقع في قلب مدينة مكناس النابض "حمرية"، تستقبل مئات الأشخاص يوميا من الفقراء والمعوزين وحتى المهاجرين الأفارقة واللاجئين السوريين،لتقدم لهم إفطارا مجانيا.

المكان الأول الذي يستقبل أكبر عدد من الصائمين بشكل يومي ويقدم لهم إفطارا مجانيا،يقع في بهو قصر المؤتمرات أمام الساحة الإدارية (الخصة)،يستقبل أزيد من 300 شخص يوميا،يسهر على خدمتهم عدد من الشباب المنتمين للجمعية الرياضية المغربية للسنوكر،حيث يقوم أعضاء الجمعية قبل موعد الإفطار بتجهيز الموائد التي تضم وجبات متكاملة،استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمان من فقراء ومحتاحين وعابري السبيل،على هذه الموائد التي اختار لها المنظمون كاسم "مائدة أخل الخير لإفطار الصائم".وتعد هذه المبادرة الثانية من نوعها لنفس الجمعية،حيث قامت السنة الماضية بتنظيمها وسط الساحة الإدارية،كما يقوم أحد المحسنين وهو من أبرز الفاعلين الإقتصاديين بالمدينة الذي فضل عدم الكشف عن اسمه بتمويل وتلبية جل حاجيات هذه الجمعية.

الفضاء الثاني الذي يقدم بدوره إفطارا مجانيا بحمرية،والذي يجهله العديد من الساكنة،بحكم أنه لم يضع أية لافتة تشير الى ذلك،ويتعلق الأمر بنادي كرة المضرب بمكناس،أو "نادي التنس"،والذي يقع على مقربة من باب بوعماير،حيث يقدم هذا الفضاء أزيد من 100 إفطار مجاني بشكل يومي لفائدة المعوزين والمحتاجين،ويقوم بتمويل هذا النشاط عدد من أعضاء النادي بالإضافة الى عدد من المحسنين،و"باب المساهمة مفتوح في وجه الجميع" كما أكد أحد العاملين بالنادي في تصريح لمكناس بريس.

وأخيرا وليس أخرا،نجد المقهى الذي انتشرت صوره على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك،وهي مقهى "كنوز"،التي تقع على مستوى شارع الجيش الملكي،حيث تقدم هذه المقهى أزيد من 50 وجبة إفطار مجانية،يستفيد منها عدد من المسافرين والمحتاجين،بالإضافة الى المهاجرين الأفارقة الذين يتسولون عند الإشارات الضوئية القريبة من المقهى.

وتجدر الإشارة الى أن عدد الفقراء والمحتاجين الذين كانوا يستفيدون من وجبات إفطار مجانية بمكناس،كان يقدر بأزيد من 3000 وجبة إفطار طيلة الشهر الفضيل،حيث أدى إغلاق مقر الجمعية المهنية لتجار المدينة العتيقة من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات،الى توقف هذه المبادرة التي كان يساهم فيها عدد من تجار المدينة والفاعلين الإقتصاديين،ولنا عودة لهذا الموضوع في وقت لاحق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-12 17:59:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك