آخر الأحداث والمستجدات 

اجتماع تنسيقي بمديرية الحاجب استعداد لتنظيم الامتحان الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية

اجتماع تنسيقي بمديرية الحاجب استعداد لتنظيم الامتحان الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية

في إطار التحضير لتنظيم الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية دورة يونيو 2016، وضمانا لسير مختلف العمليات الخاصة بهذا الاستحقاق التربوي في أحسن الظروف، ترأس السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالحاجب، لقاء تواصليا و تنسيقيا مع رؤساء المراكز  و الملاحظين، حيث كان مناسبة لتدارس التدابير والإجراءات الكفيلة والضامنة لنجاح هذا الاستحقاق، والحرص على أن يكون الإعداد و الاستعداد بحجم الرهان المشترك لتحسين مردودية المتعلم و تحقيق نتائج تشرف المديرية و تشرف التلميذ و الأسر على حد سواء، وتحسين مؤشرات و نسب النجاح بالإقليم.

كما تم خلال اللقاء تقديم عرض ألقاه الأستاذ أحمد بسادات، المسؤول عن المركز الاقليمي للامتحانات بالمديرية، تمحور حول الجوانب التنظيمية و التدابير العملية لتدبير هذا الاستحقاق، مذكرا في نفس الوقت بالمرجعيات المعتمدة ومواعيد إجراء هذه الاختبارات ومختلف الجوانب المرتبطة بها، إضافة إلى معطيات إحصائية خاصة بالمترشحين و كذا المراكز التي ستحتضن هذه الاختبارات. حيث بلغ عدد المراكز التي ستحتضن الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية 19 مركزا، ستستقبل ما يقارب 4965 مترشحا، من بينهم 2209 إناث، و يتوزعون على 4566 مترشحا من التعليم العمومي، و 363 مترشحا (ة) من التعليم الخصوصي، و 18 كمترشحين ومترشحات أحرار...

العرض الثاني قدمه الأستاذ أحمد موحي المسؤول عن خلية الاعلاميات، ركز فيه على الجوانب التقنية للامتحانات الإشهادية، همت كيفية التعامل مع مختلف اللوائح و المحاضر و التقارير التي سترفع للمديرية عند نهاية الاختبار.

وقد تخلل العرضين مجموعة من المداخلات صبت في مجملها حول ضرورة توحيد الرؤى و اعتماد منهجية موحدة لضمان انجاح هذا الاستحقاق، وطرح بعض الإشكالات لتذويبها حتى تمر الامتحانات الإشهادية في أحسن الظروف.

 ختم اللقاء بكلمة توجيهية من طرف السيد المدير الاقليمي، منوها في ذات الوقت بالمجهودات القيمة والمحمودة التي يبذلها كافة الفاعلين التربويين كل من موقعه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مكتب الإتصال
المصدر : المديرية الإقليمية
التاريخ : 2016-06-21 17:55:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك