آخر الأحداث والمستجدات 

نتائج البكالوريا بثانوية علال الفاسي بإفران تغضب أولياء الأمور

نتائج البكالوريا بثانوية علال الفاسي بإفران تغضب أولياء الأمور

استنكرت فعاليات المجتمع المدني ، بمدينة إفران النقط الهزيلة التي حازها تلاميذ ثانوية علال الفاسي بإفران ، والتي وصفت بالكارثية ، حيث بلغت نسبة النجاح في الثانوية نسبة 28 بالمائة ، مقارنة مع قريبتها العسكرية بالمدينة التي بلغت نسبة النجاح فيها 100 بالمائة.

وذكر بعض المتتبعون أن شعبة العلوم الاقتصادية ، حاز فيها على شهادة البكالوريا 3 تلاميذ من أصل 42 ، وهذا ينطبق على مجموع الشعب ، مما يعكس الحالة الكارثية التي تعيشها الثانوية ، والتي انطلقت علامتها لهذه السنة حسب نفس المصدر بتعثر انطلاق الموسم الدراسي ، بالإضافة إلى الخلل الإداري الذي تعيشه المؤسسة ، خصوصا وأنها تدبر من طرف مدير مؤقت.

وأضاف ذات المتحدث ، إن ثانوية علال الفاسي ، تعاني الإهمال من طرف القائمين على تدبير الشأن التعليمي بمدينة إفران ، وخير دليل على ذلك النتائج المحصل عليها خلال هذه السنة و السنوات الفارطة، وعدم فتح تحقيق في الموضوع هو استمرار لسياسة لا علم الله الهدف منها .

تطالب فعاليات المجتمع المدني ، وآباء و أولياء التلاميذ النائب الإقليمي للقطاع التربية والتكوين بإفران ، و الأكاديمية الجهوية فاس مكناس ، بفتح تحقيق في أسباب وملابسات هذا الكارثة ، التي تبقى وصمة عار في جبين نيابة إفران و القائمين عليها (تقول المصادر).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-25 16:06:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك