آخر الأحداث والمستجدات 

هذا ما تمت المصادقة عليه في الجمع العام العادي لغرفة جهة فاس مكناس برسم دورة يونيو 2016

هذا ما تمت المصادقة عليه في الجمع العام العادي لغرفة جهة فاس مكناس برسم دورة يونيو 2016

صادق أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس،أمس الخميس،على مختلف نقاط جدول أعمال دورة شهر يونيو 2016 للغرفة.

واحتضن مقر ملحقة عمالة مكناس الإسماعيلية،أشغال الدورة،التي تميزت بحضور عامل عمالة مكناس،الأمر الذي يعد سابقة في تاريخ الجموع العامة للغرفة،كما تميزت الدورة أيضا بتقديم رئيسها بدر الطاهري،عرضا حول أنشطة الغرفة خلال الفترة الممتدة من شهر فبراير الى شهر يونيو الماضي.

من جهة أخرى استعرض رئيس الغرفة الخطوط العريضة لمشروع البرنامج التعاقدي للغرفة 2016-2020،الذي تمت المصادقة عليه بإجماع،حيث يرمي هذا البرنامج الى رسم خارطة طريق اشتغال الغرفة خلال ولايتها الحالية،والذي يهدف بالأساس الى جعل الغرفة مصدرا للمشاريع التنموية والإقتصادية على صعيد الجهة.

كما صادق أعضاء الغرفة على أربع اتفاقيات شراكة وتعاون،الأولى مع المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، تهدف الى إحداث فضاء خدمات للمكتب بالغرفة،الأمر الذي سيمكن من تقديم واجهة لخدمات المكتب لكافة منخرطي الغرفة،وذلك بهدف تسهيل إجراءات إيداع سندات الملكية الصناعية وخدمات السجل التجاري المركزي.

 الإتفاقية الثانية تتعلق باتفاقية إطار تربط الغرفةبالجماعة الحضرية لويسلان،حيث تهدف الى خلق منطقة صناعية بتراب نفس الجماعة.نفس الإتفاقية تم المصادقة عليها من قبل أعضاء الغرفة،لكن هذه المرة مع جماعة أكوراي.

أما الإتفاقية الرابعة والأخيرة التي صادق عليها أعضاء الغرفة،فتربط هذه الأخيرة بجمعية إنجاز المغرب،حيث تهدف هذه الاتفاقية الى وضع إطار عام للشراكة قصد الإسهام في تنمية جهة فاس مكناس في مجالات تعزيز روح المبادرة والرفع من القدرات وتثمين الكفاءات وتشجيع الثقافة المقاولاتية لدى الشباب وذلك بوضع الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين لتحقيق ذلك.

هذا وصادق أعضاء الغرفة على النقطة المتعلقة بالموافقة على استقالة أحد أعضائها،ويتعلق الأمر بعزيز اللبار عن غرفة فاس،كما صادق أعضاء الغرفة أيضا على تقليص حجم محاضر الدورات والمحافظة فقط على التدخلات الأساسية لأعضاء المكتب ومقررات الجمع العام.

كما تم خلال نفس المناسبة تقديم عرض حول مشروع تأهيل المنطقة الصناعية سيدي بوزكري،حيث ركز على أهم الاختلالات والبنى التحتية الهشة للحي الذي يعود تاريخ تأسيسه الى أزيد من عشرين سنة،كما ركز العرض أيضا على أهم احتياجات الحي الصناعي سيدي بوزكري،وخلص الى أن ميزانية تأهيله تتطلب رصد أزيد من 120 مليون درهم.

وفي ختام الجمع العام،نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس،فطورا،على شرف أعضائها والحاضرين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-01 20:00:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك