آخر الأحداث والمستجدات 

عاجل : أحكام ثقيلة بالسجن في حق الطلبة المتورطين في قضية 'شيماء' بمكناس

عاجل : أحكام ثقيلة بالسجن في حق الطلبة المتورطين في قضية 'شيماء' بمكناس

بعد مرور عدة جلسات ماراطونية من محاكمة الطلبة المتورطين في قضية حلق شعر وحاجبي نادلة مقصف كلية العلوم بمكناس شيماء،أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بمكناس،يومه الأربعاء،أحكاما بالسجن تراوحت بين البراءة والسجن النافذ.

وقضت المحكمة في حق المتهمين الرئيسيين في القضية،المنتمون لفصيل البرنامج المرحلي للنهج الديمقراطي القاعدي،ويتعلق الأمر بكل من الطلبة حمزة.ح، إبراهيم.ق، رضوان.ع، إكرام.ب،زكية.ب،ب 6 سنوات سجنا نافذة،فيما قضت في حق كل من المتهمين ياسر.ر وابراهيم.ط ،بأربع سنوات سجنا نافذا،وقضت في حق المتهمة فاطمة الزهراء.س بسنتين سجنا نافذة.

وقضت المحكمة بتعويض مدني قدره 200 ألف درهم لفائدة 'شيماء'،ولأختها القاصر 10 ألاف درهم،فيما قضت بغرامية مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد من المتهمين.

هذا وأسقطت المحكمة التهم الموجهة للطالبة هاجر.ط،المتابعة في حالة سراح،وقضت بتبرئتها من المنسوب إليها.

وتجدر الإشارة الى أن الطلبة المتابعين في هذه القضية التي شغلت الرأي العام المحلي والوطني،تمت متابعتهم في هذه القضية بتهم ثقيلة، من ضمنها "الاحتجازوالضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح في حق قاصر دون الثامنة عشر، والتهديد باستعمال السلاح والايذاء والسرقة والاحتجاز وإهانة موظفين عموميين"، علاوة على تهم “حيازة السلاح في ظروف من شأنها الإخلال بالنظام العام واقتحام مؤسسة جامعية، وعرقلة سير العمل والدراسة في مرفق عمومي وإتلاف منشآت معدة للمنفعة العامة والحاق خسائر مادية بملك الغير".

يتبع ...

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-27 16:31:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك