آخر الأحداث والمستجدات 

توزيع دراجات هوائية على تلاميذ إقليم الحاجب

توزيع دراجات هوائية على تلاميذ إقليم الحاجب

أشرف عامل إقليم الحاجب على توزيع 221 دراجة هوائية على تلاميذ الإقليم، منها 70 دراجة لتلميذات، موزعة على ست جماعات ترابية هي: تامشاشات وأيت بورزوين وأكوراي وأيت حرز الله وأيت نعمان وجحجوح، في مشروع لدعم التمدرس بالإقليم بلغت تكلفته الإجمالية 213444.00 درهم، في إطار شراكة بين صناديق التنمية المحلية بين الجماعات الترابية ووكالة التنمية الاجتماعية.

وفي سياق متصل، عقد بالقاعة الكبرى للعمالة، لقاء إقليمي لانطلاق مخطط وتقوية قدرات الجماعات، حضرته مجموعة من الجمعيات، ووزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية، ووكالة التنمية الاجتماعية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وبعض رؤساء الجماعات الترابية، ورجال السلطة بالإقليم.

وتضمن اللقاء عرضا حول تثمين سلسلة الزربية والنسيج بهدف المساهمة في التمكين الاقتصادي للنساء العاملات في القطاع في إطار تعاونيات لدعم منظومة الإنتاج والرفع من قيمتها المضافة، من خلال الحصول على علامة الجودة لمنتجات منطقة "كروان" و"بني مطير". ورصد لهذا البرنامج مبلغ مالي إجمالي قدره 3700000.00 درهم، مدته سنتين ابتداء من سنة 2016.

وبخصوص برنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات في تراب الإقليم، فقد خصصت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالإقليم، ووكالة التنمية الاجتماعية، مبلغا ماليا قدره 1350000.00 درهم، للمساهمة في تمكين الجمعيات من المشاركة الفعالة في وضع وتفعيل وتقييم البرامج الاجتماعية العمومية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-11-26 11:46:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك