آخر الأحداث والمستجدات 

حرب الانتخابات بين لبريكي وميمون بدائرة مكناس تطفو على السطح بعد صدور قرار المجلس الدستوري

حرب الانتخابات بين لبريكي وميمون بدائرة مكناس تطفو على السطح بعد صدور قرار المجلس الدستوري

لازالت تداعيات الحرب الطاحنة بين كل من مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية حاضرة الى غاية اليوم،حيث طفحت على السطح مجددا بعد صدور قرار المجلس الدستوري بخصوص الطعن الذي تقدم به ميمون الجوهري وكيل لائحة البام ضد منافسه الشرس عبد القادر لبريكي عن الحركة الشعبية.

وجاء قرار المجلس الدستوري برفض الطعن الذي تقدم به ميمون الجوهري ضد انتخاب عبد القادر لبريكي عن الحركة الشعبية إثر الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016 بالدائرة الانتخابية لعمالة مكناس.

وعلل المجلس الدستوري رفضه للطعن الذي قدمه مرشح حزب الأصالة و المعاصرة بالدائرة الانتخابية مكناس ميمون جوهري والذي طالب فيه بإلغاء انتخاب عبد القادر لبريكي عن الحركة الشعبية،بمقتضيات الفقرة الثانية من المادة 31 من القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الدستوري التي توجب أن تكون العرائض المتعلقة بالمنازعة في انتخاب أعضاء مجلسي البرلمان مشفوعة بالمستندات المثبتة للوسائل التي يحتج بها الطاعن؛ وحيث إن الطاعن لم يرفق عريضته بأية مستندات لإثبات الوسائل التي يحتج بها، الأمر الذي يتعين معه التصريح بعدم قبول هذه العريضة.

جدير بالذكر أن الانتخابات التشريعية الأخيرة بعمالة مكناس،أفرزت فوز كل من عبد الله بووانو وإدريس صقلي عدوي عن حزب العدالة والتنمية وعبد القادر لبريكي عن الحركة الشعبية وعبد الواحد الأنصاري عن حزب الإستقلال وبدر طاهري عن حزب الأحرار وإدريس قشال عن الإتحاد الدستوري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-26 17:15:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك