آخر الأحداث والمستجدات 

إيطاليا ضيفة شرف الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس لهذا العام

إيطاليا ضيفة شرف الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس لهذا العام

إختار الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب أن تكون إيطاليا ضيفة شرف دورته ال12 التي ستحتضنها مكناس من 18 إلى 23 أبريل المقبل، تحت شعار "من أجل فلاحة أعمال مسؤولة في خدمة الفلاحة المستدامة". 

وتعتبر إيطاليا ، وهي ثالث بلد فلاحي بالاتحاد الأوربي ، واحدة من البلدان الرائدة في مجال الفلاحة البيولوجية بأوربا والعالم، وأكثرها التزاما بالإنتاج الحامل لعلامة الجودة والمنشأ.

ويتميز هذا البلد الذي يحتل المرتبة 17 ضمن الشركاء التجاريين للمغرب في مجال الفلاحة، بديناميته على صعيد الصناعة الغذائية، فضلا عن كونه يتقاسم مع المملكة التراث المتوسطي بحكم طبيعة موقعيهما الجغرافي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا). 

ولعب التعاون من أجل التنمية ، منذ ستينيات القرن الماضي ، دورا كبيرا في العلاقات بين البلدين، حيث كان التوقيع على أول اتفاقية تعاون تقني ومالي بينهما سنة 1961 بروما.

وتواصل هذا التعاون في عدة مجالات لاسيما الفلاحية والغذائية منها، عبر مجموعة من الاتفاقيات خاصة سنة 2008، وما تلاها من آفاق توجت ، مؤخرا ، بتوقيع مذكرة تفاهم ووضع إطار قانوني للتعاون الثنائي.

ويتجسد التعاون الإيطالي في دعم الابتكار التكنولوجي وتنمية قدرات الإنتاج الفلاحي، إذ تمت المصادقة على مذكرة تفاهم بهذا الشأن بين الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.  

وستعرف دورة هذه السنة من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب الذي أضحى موعدا سنويا لتنمية وتطوير القطاع الفلاحي الوطني والتعريف بالمنجزات التي تحققت، مشاركة 1230 عارضا يمثلون 65 بلدا، بينما يتوقع أن تستقطب التظاهرة مليون زائر.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-03-03 12:12:40

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 صلاح الدين
في 03/03/2017 على 15h57
كان من الأجدر تنظيم المعرض من 18 أبريل إلى 26 أبريل
2 Otman
في 03/03/2017 على 17h53
bienvenue au SIAM et bienvenue à l'Italie et à tous les participants et visiteurs du SIAM
3 Hamid
في 04/03/2017 على 00h31
Il faut programer 2 week ends dans la période du SIAM

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك