آخر الأحداث والمستجدات 

سبل تحقيق الإستقرار و التآلف بين المتزوجين و المقبلين على الزواج عنوان دورة تكوينية بمكناس

سبل تحقيق الإستقرار و التآلف بين المتزوجين و المقبلين على الزواج عنوان دورة تكوينية بمكناس

تنظم جمعية العمران الوطنية للتربية و التأهيل، بتعاون مع مركز إعمار لتنمية الكفايات ، و بشراكة مع جماعة مكناس، تكوينا تحت عنوان: سبل تحقيق الاستقرار و التآلف بين المتزوجين و المقبلين على الزواج، يؤطرها الأستاذان هشام العفو و محمد بوهو، وذلك يوم السبت 15 أبريل 2017م، إبتداءً من الساعة التاسعة صباحا، بالمركز الثقافي محمد المنوني بمكناس .

ويروم هذا التكوين تأهيل المقبلين على الزواج من خلال تقديم معارف وخبرات تساعدهم في كافة أمور حياتهم الزوجية، كالتعريف ببعض الأحكام الشرعية مثل: أسس اختيار الزوج والزوجة، وبعد الأحكام والأمور والمعاملات المتعلقة بفترة الخطوبة، ومعنى عقد الزواج وما يترتب عليه من حقوق، وآثار عقد الزواج والتزاماته، وتنظيم الإنجاب.

وبالنسبة للإرشاد النفسي والاجتماعي فستعمل هذه الدورة التكوينية على تهيئة الزوجين للحياة الزوجية، وتدريبهم على حل الإشكالات الزوجية، وتدريبهم على التعامل مع ضغوط الحياة الزوجية.

أما الإرشاد الطبي والصحة الإنجابية، فهو عبارة عن نصائح عامة للمقبلين على الزواج، تبين لهم الاضطرابات التي تحدث بعد الزواج، وتقدم لهم نصائح متعلقة بالإنجاب وسبل تنظيمه. و سيحرص هذا التكوين على أن يشرف عليه عدد من المتخصصين في كافة المجالات من علم الشريعة وعلم النفس وعلم الاجتماع وأساتذة الطب، وخبراء التنمية البشرية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-04-11 14:32:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك