آخر الأحداث والمستجدات 

الدورة 12 للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس يعطي دفعة قوية لمشروع " أكروبوليس"

الدورة 12 للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس يعطي دفعة قوية لمشروع

شكل مشروع " أكروبوليس " واحدا من المشاريع التي أنشأت بهدف مصاحبة المهنيين في الصناعات الفلاحية و مساعدتهم على الاستثمار في القطاع.

هذا المشروع، الذي وضعته شركة " ميدز " التي هي أحد روافد صندوق الإيداع و التدبير و مساهمين يمثلون وزارات الفلاحة و المالية و الصناعة و التجارة و الاقتصاد الرقمي و التجهيز و النقل و مجلس الجهة و جماعة مكناس، يمتد على مساحة إجمالية مقدارها 140 هكتارا مع بقع أرضية (142 بقعة) ، التي ستمثل فضاء مناسبا للمستثمرين في قطاع الصناعة الغذائية، من خلال بنيات تحية ذات جودة عالية و مزايا هامة أساسها اليد العاملة الهامة و المؤهلة إضافة إلى خاصية القرب من مختلف محور و وسائل النقل. فالمشروع يبعد عن مطار فاس سايس ب 85 كلم و محطة القطار مكناس ب 12 كلم و عن الطريق الوطنية 2 كلم و عن ميناء الدار البيضاء ب 244 كلم، و هي مؤهلات تمكنه أن يلعب دور الريادة في القطب التنافسي الموجه للصناعات الفلاحية و الغذائية و من خلاله يمنح الجهة مكانا محوريا في القطاع الفلاحي و الصناعات المرتبطة بها، التي ستجعل من منطقة مكناس أرضية جذابة للاستثمار و تطوير الزراعات التي تميزها.

و المشروع منذ انطلاقته الفعلية، استقبل العديد من الشركات الفاعلة في الميدان ، حيث بلغ تعداد الشركات التي أنجزت به أو التي هي في طريق الانجاز نحو 50 مشروعا، في مقابل غلاف استثماري يوازي 1,668 مليار درهم و بمناصب شغل مباشرة و غير مباشرة تصل إلى 6900 منصب .

و يرتقب أن تعطي الدورة 12 للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، دفعة قوية للمشروع تحديدا في ظل تزايد عدد المهتمين الدوليين بهذا الملتقى، و يبرز ذلك من خلال حضور الشركة المرافقة للمشروع بهذا الملتقى و كذا من خلال جهود الشركاء الذين يحاولون تيسير الخطوات للشركات و تدليل الصعاب الإدارية و خاصة التمويلية التي تعد عقبة أمام الشركات الصغرى و المتوسطة، في أفق إعطاء مشروع أكروبوليس إشعاعا يتعدى بعده الجهوي و الوطني إلى المدى الدولي ، الذي سيمكنه من الحفاظ على جزء مهم من فائض القيمة المرتبطة بالصناعات التحويلية في القطاع الفلاحي.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-04-21 12:47:01

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 Otmane
في 21/04/2017 على 14h21
تيسير الخطوات للشركات و تدليل الصعاب الإدارية و خاصة التمويلية التي تعد عقبة أمام الشركات الصغرى و المتوسطة، في أفق إعطاء مشروع أكروبوليس إشعاعا يتعدى بعده الجهوي و الوطني إلى المدى الدولي ، الذي سيمكنه من الحفاظ على جزء مهم من فائض القيمة المرتبطة بالصناعات التحويلية في القطاع الفلاحي. il faut aussi renforcer l'infrastructure routière et autres qui rendrait l’accès plus rapide et plus fluide à cette importante zone industrielle, bon courage

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك