آخر الأحداث والمستجدات 

قاضي يأمر بفتح المحل المحتجز داخله الكلب 'ريكس' بمكناس وتحريره

قاضي يأمر بفتح المحل المحتجز داخله الكلب 'ريكس' بمكناس وتحريره

تحولت قضية الكلب 'ريكس' المشهور بكلب مارشي سونطرال بمكناس الى قضية رأي عام وطنية،بعد تدخل العديد من الفعاليات الحقوقية والجمعوية على الخط من أجل تحرير الكلب المحتجز داخل محل مهجور وسط مدينة مكناس منذ أزيد من عقد،حيث استجابت العدالة لهذا المطلب وأصدرت حكما مستعجلا يأمر بتحريره.

وأمر الحكم القضائي الذي أصدره قاضي المستعجلات بالمحكمة الإبتدائية بمكناس،ب"فتح المحل التجاري الكائن بزنقة 'المريني م ج' بمكناس وانتشال الكلب المتواجد به وتسليمه للجهة المدعية 'جمعية محافظة وحماية الحيوانات والبيئة ' 'أطلس' من أجل إيوائه والعناية به وتوفير كافة مستلزماته في شروط بيئية سليمة"

هذا وسبق أن ناشدت فعاليات جمعوية بمكناس في شكاية لها،توصلت مكناس بريس بنسخة منها،وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمكناس،من أجل التدخل لتحرير الكلب 'ريكس' المحتجز داخل محل لبيع المأكولات مهجور منذ أزيد من عشر سنوات،والمتواجد بالقرب من السوق المركزي بوسط المدينة.

بدورها طالبت جمعيات حقوقية تعنى بالرفق بالحيوان مؤازة أحد المحامين من أجل المساعدة في تحرير الكلب 'ريكس' من المحتجز القصري الذي وضع داخله ظلما وعدوانا من صاحب المطعم المهجور،هذا الأخير الذي يقطن في ديار المهجر حسب ما أفاد به بعض جيران محله التجاري.

كما دعت نفس الجمعيات الحقوقية كل المتضامنين مع الكلب 'ريكس' الى التوقيع على عريضة استنكارية من أجل حث السلطات على التدخل من أجل تحريره من السجن الذي وضع داخله.

هذا وحقق فيديو انتشر على نطاق واسع على موقع فيسبوك نسبة مشاهدة عالية في ظرف قياسي،ساهم بشكل كبير في التعريف بقضية الكلب 'ريكس' وحصد عدد كبير من المتضامنين معه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-04-29 19:06:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك