آخر الأحداث والمستجدات 

ذوو الحقوق من سلاليي وسلاليات آيت نعمان يحتجون أمام إبتدائية مكناس

ذوو الحقوق من سلاليي وسلاليات آيت نعمان يحتجون أمام إبتدائية مكناس

نظم عددٌ من ذوي الحقوق من سلاليي وسلاليات آيت نعمان بإقليم الحاجب، مؤازرين بفعاليات حقوقية وسياسية، يوم أمس الاثنين، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بمكناس؛ وذلك بالموازاة مع انعقاد جلسة محاكمة ثلاثة من معتقلي القبيلة، ضمنهم امرأتان، يتابعون في حالة اعتقال احتياطي بسجن تولال بمكناس، كانت القوات العمومية قد أوقفتهم لدى تدخلها، منذ شهر، لفض اعتصام أقامه سلاليو آيت نعمان بمنطقة الرمعون على طريق فاس الحاجب.

وأخرت هيئة الحكم، في جلستها، للنظر في ملف المعتقلين الثلاثة إلى تاريخ الـ22 من شهر ماي الجاري، رافضة تمتيعهم بالسراح المؤقت؛ وذلك لتبليغ الشهود ولعدم حضور الأطراف المشتكية أو من ينوب عنها، والمتمثلة في قائد ملحقة بني مطير ورئيس دائرة الحاجب وعون سلطة بقيادة بني مطير.

ويتابع في هذا الملف، لأجل التجمهر المسلح وإهانة موظفين عموميين أثناء أدائهم لعملهم، كل من (إ. ب)، المزداد بتاريخ 1968، وامرأتان سلاليتان، وهما (ي. أ) و(ز. ي)، اللتان توجدان في عقدهما السادس.

المحتجون من سلاليي وسلاليات آيت نعمان توجهوا بعد رفعهم لوقفتهم الاحتجاجية أمام ابتدائية مكناس نحو مدينة الحاجب حيث نظموا وقفة احتجاجية هناك، رفعوا خلالها شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين الثلاثة وبالحق في الاستفادة من الأراضي السلالية، وبوقف ما يصفونه بـ"مسلسل النهب والترامي على أراضيهم السلالية من لدن لوبي العقار".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-05-09 14:39:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك