آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن حفل افتتاح المشروع الخاص بتأهيل الأطر الجمعوية والتعاونية بالجهة

مكناس تحتضن حفل افتتاح المشروع الخاص بتأهيل الأطر الجمعوية والتعاونية بالجهة

ينظم مركز تفعيل المشاريع CAP-ONG بتنسيق مع مركز تفعيل المشاريع CAP MEKNES و بشراكة مع الفضاء الجمعوي للتربية والتنمية والعصبة المغربية للتربية الاساسية ومحاربة الامية حفل افتتاح المشروع الخاص بتأهيل الاطر الجمعوية والتعاونية بجهة فاس مكناس وذلك يوم الاحد 14 ماي 2017 بقصر رحاب الخير ، تحت شعار: " تأهيل العنصر البشري ركيزة أساسية لتنمية مستدامة ".

ويهدف هذا المشروع الى الارتقاء بالحكامة الداخلية للجمعيات والتعاونيات على المستوى الجهوي وتحسين أدائها على مستوى التدبير المالي والإداري وتطوير مهارات التفكير الإبداعي في المشاريع والأنشطة مع فتح آفاق عقد الشراكات مع مختلف الجهات ذات الاهتمام المشترك.

هذا وسيشهد الافتتاح كلمة المدير الاداري لمركز تفعيل المشاريع بمكناس وتقديم ورقة تقنية حول المشروعين وحول أهداف المركز واشتغاله الى غير ذلك ....

كما سيتميز هذا الحفل بتقديم الخطوط العريضة حول مشروع تقوية قدرات الجمعيات والتعاونياتإقليمياو جهويا.

وقد تم إرساء هذين المشروعين عقب دراسة تشخيصية ميدانية لقدرات الجمعيات والتعاونيات كان من أبرز خلاصاتها نجاعة العمل الجمعوي والتعاوني من حيث تسيير المشاريع التنموية والتشبيك والمرافعة وعقد شراكات مع باقي الفاعليين المحليين وسيمتد تنفيذ هذين المشروعين على مدى ثلاث سنوات.

ويهدف المشروع إلى تأهيل الجمعيات والتعاونيات عبر تقوية قدراتهم المرتبطة أساسا بالتنمية المحلية. أما أهدافه الإجرائية فتتبلور أساسا عبر محاور تخص الحكامة المحلية للجمعيات والتعاونيات، وتسيير المشاريع التنموية، والتنسيق مع الفاعلين بالإضافة إلى دعم الجمعيات التنموية جهويا ومحليا

ويستهدف كذلك إرساء هذين المشروعين النسيج الجمعوي والتعاوني إقليميا وجهويا على مستوى التدخل والاجرأة الميدانية للمشاريع التنموية بغية إعطاء دفع ودينامية قوية للارتقاء بالعمل الاجتماعي وفق منظور احترافي مهني يروم تقوية قدرات المتدخلين والفاعلين في مجال العمل الاجتماعي الهادف الى إرساء أسس تنموية مرسية لتنمية بشرية حقيقية محققة للتوجهات الملكية السامية في هذا المجال الاجتماعي الهام الذي ينعكس ايجابا على المؤشرات التنموية إقليميا وجهويا ووطنيا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : اللجنة المنظمة
التاريخ : 2017-05-11 01:00:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك