آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق أشغال المنتدى الإقتصادي الأول لجهة فاس-مكناس

إنطلاق أشغال المنتدى الإقتصادي الأول لجهة فاس-مكناس

انطلقت بالعاصمة العلمية للمملكة، يوم أمس الأربعاء ، أشغال المنتدى الاقتصادي الأول لجهة فاس-مكناس الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات حول موضوع “المجال الترابي، المقاولات، والاقتصاد الذكي.. المؤهلات، الشراكات والآفاق”.

وكانت الجلسة الافتتاحية للمنتدى التي جمعت صناع قرار مغاربة يمثلون بالخصوص الحكومة والجماعات الترابية والمجالس الجهوية والجامعات وكذا شركاء من الخارج أفارقة وعرب وأوربيون، فرصة للمنظمين للكشف عن أهداف هذا الموعد الذي يروم بالأساس تعزيز الشراكات المربحة لكافة الأطراف.

وحسب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس-مكناس، فإن المنتدى المتمحور حول المجال والمقاولة في إطار دينامية تفاعلية للذكاء الاقتصادي، يطمح للدفع بالتنمية المستدامة للجهة من خلال الثالوث الجامع للمجال والمقاولات والذكاء الاقتصادي.

وتطرق رئيس الغرفة للمجال الذي يجب تثمينه في إطار نسج شراكات وفتح آفاق، مع التركيز على أبعاد مختلفة وهي المقاولات التي تعد صلب دينامية التنمية المندمجة والمتوازنة، والذكاء الاقتصادي الذي يجب أن يكون محركا بما يمكن من خلق شبكة للاتصال والتأثير، واستراتيجية تنمية مجالية على المدى البعيد، ومواكبة المشاريع المتجددة وتعزيز تنافسية المقاولات بالجهة.

وتابع أن المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام ويتمثل كفضاء للقاءات الأعمال، سيتميز ، من جهة أخرى ، بجملة من الأنشطة منها 12 ورشة موضوعاتية، وثلاث ندوات حول “المالية التشاركية.. رافعة جديدة للتنمية”، و”الاستثمار في جهة فاس-مكناس ومناخ الأعمال”، و”الجهة المنفتحة على التصدير في بحث عن علامة خاصة بها”.

ومن جهة أخرى، يعرف المنتدى الاقتصادي لجهة فاس-مكناس الذي يعقد بتزامن مع الدورة الخامسة للملتقى المدن المتوأمة مع مدينة فاس، مشاركة مؤسسات دولية شريكة وصناديق استثمارية وخبراء دوليين وفدراليات قطاعية.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-05-11 14:14:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك