آخر الأحداث والمستجدات 

هل أتاكم حديث المطرح العشوائي للأزبال بجماعة عين الجمعة ؟

هل أتاكم حديث المطرح العشوائي للأزبال بجماعة عين الجمعة ؟

يعرف مركز الجماعة القروية لعين الجمعة كارثة بيئية وصحية حقيقية نظرا لعدم تواجد مطرح للنفايات ، إذ يتم التخلص من النفايات  بشكل عشوائي غير بعيد عن المستوصف الصحي وكذا مدرسة عين الجمعة الجنوبية مما يتسبب في روائح نتنة تشمئز منها نفوس الوافدين  وكذا الساكنة المكلومة المجاورة والتي طالما شكت واشتكت إلى المسؤولين معاناتها هذه لكن لا حياة لمن تنادي . 

هذا ويعلل المجلس الجماعي إشكالية هذا المطرح بكونه عجز عن إيجاد أرضية تتوفر فيها شروط إنشاء مطرح ليبقى المشكل قائما على ما هو ما عليه منذ سنين والأخطر من ذلك أن المطرح المؤقت أضحى يشكل خطرا على حياة السكان المجاورين له وكذا التلاميذ والمرضى  خصوصا من ذوي الإصابات بالربو والحساسية وأمراض العيون، هذا و تتسرب المواد السامة إلى الفرشة المائية المجاورة للمطرح ، دون نسيان جحافل الناموس والذباب وكذا بعض الحشرات المضرة التي تبقى تشكل خطرا على سلامة وحياة المواطنين.

وفي انتظار تفعيل إتفاقية الشراكة الموقعة في آخر دورات المجلس بين المجلس القروي لعين الجمعة و مجلس بلدية مكناس من أجل نقل النفايات إلى المطرح البلدي فالوضع مع ارتفاع درجة الحرارة يزداد تفاقما.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خالد المسعودي
المصدر : عين الجمعة / خالد المسعودي
التاريخ : 2017-05-19 10:41:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك