آخر الأحداث والمستجدات 

موظفو شركة العمران بمكناس يحتجون أمام مقر الشركة ضدا على قرار ترحيلها

موظفو شركة العمران بمكناس يحتجون أمام مقر الشركة ضدا على قرار ترحيلها

احتشد جميع الأطر والموظفين بشركة العمران بمكناس، أمام مقر الشركة، ضدا على مشروع قرار المجموعة بالدعوة إلى جمع عام استثنائي للتداول في تغيير اسم الشركة، مع ترحيل مقرها من مكناس إلى الرشيدية.

يونس الفاضلي، مندوب الأجراء بـ"عمران مكناس"، قال: "نحتج في مكناس وسنحتج بالرباط كذلك، كما اعتصمنا داخل مقر إدارة العمران بمكناس"، وأردف: "مشروع القرار، الذي سيغير اسم الشركة مع تنقيل مقرها إلى مدينة الرشيدية، سيتسبب في تشريد جميع الموظفين وأفراد أسرهم، ومنهم من قضى 30 سنة في خدمة الشركة، ونتساءل عن عدم إشراك الموظفين في مشروع القرار، ولا يمكن حذف شركة عمران مكناس، ويمكن خلق شركة أخرى بجهة درعة تافيلالت".

من جهته، قال عبد الله مشكور، الكاتب العام الجهوي للاتحاد المغربي للشغل، في تصريح له: "نعلن تضامننا مع الموظفين في شركة العمران بمكناس دون قيد أو شرط، وهم الذين كانوا جزءا من الاستثمار .. والحصيلة تفند ادعاءات الشركة"، متسائلا: "لماذا تريد مجموعة العمران إقرار نقل مقر الشركة دون إشراك جميع الفرقاء الاجتماعيين؟ ولماذا إقصاء مدينة مكناس؟" وختم مشكور تصريحه بقوله: "نحن نتشبث بمطالب الأجراء، وسننضم معهم لخوض جميع الأشكال النضالية لأجل إرجاع الأمور إلى نصابها"، بتعبيره.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-05-24 14:50:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك