آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية وزارة الصحة بمكناس توضح طبيعة سرقة إحدى معدات سكانير بمستشفى محمد الخامس

مندوبية وزارة الصحة بمكناس توضح طبيعة سرقة إحدى معدات سكانير بمستشفى محمد الخامس

أعلنت مندوبية وزارة الصحة بمكناس بخصوص حادث سرقة وحدة مركزية لجهاز السكانير بمستشفى محمد الخامس  بمكناسنهاية شهر ماي حسب ما تداوتلة  عدد من المنابر الإعلامية وعممته مواقع التواصل الاجتماعي، عار من الصحة،وأفاد بلاغ المندوبية الصادريوم 9/6/2017 الدي تتوفر الجريدة على نسخة منه،أن الأمر يتعلق بسرقة جهاز كمبيوتر إضافي(حاسوب) لتخزين المعطيات وليس بالوحدة المركزية للجهاز كما وصفته المقالات المذكورة. 

وأضاف البلاغ ذاته أنه بمجرد اكتشاف حادث السرقة تم إشعار النيابة العامة التي فتحت تحقيقا و تباشر البحث في الموضوع كما تم رفع تقارير للجهات المختصة.

وذكرالبلاغ أن مصالح مندوبية وزارة الصحة بمكناس،باشرت بالموازاة مع ذلك بحثا داخليا حول ملابسات حادث السرقة ،مؤكدة انه رغم أهمية كمبيوترالتخزين موضوع السرقة  المذكورة،فإن اختفاءه لا يؤثر في شيئ على السير العادي لخدمة جهاز  "السكانير" لكونه "إضافي" .

وخلص البلاغ إلى أن المندوبية الاقليمية على استعداد لإعطاء التوضيحات اللازمة للمنابرالإعلامية فور انتهاء التحقيقات تفاديا لأي تغليط أو تأثير على سير التحقيقات الجارية.

تجدر الإشارة  أن مصالح التشخيص بالأشعة  بمستشفى محمد الخامس بمكناس تم تعزيزها  في نونبر من السنة الماضية بجهاز سكانير جديد ،من الجيل المتطور بلغت تكلفته.   3500000.00  درهم  لتلبية  طلبات ساكنة المدينة والمناطق المجاورة التي تقصد المؤسسة الصحية من أجل الاستشفاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-10 19:17:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك