آخر الأحداث والمستجدات 

إتلاف أزيد من 400 كيلوغرام من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بمكناس

إتلاف أزيد من 400 كيلوغرام من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بمكناس

أفادت اللجنة الإقليمية بعمالة مكناس، والمكلفة بمراقبة أسعار وجودة السلع والخدمات أنها قامت خلال النصف الأول من شهر رمضان بإتلاف ما مجموعه 404 كيلوغرام من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية أو غير الصالحة للإستهلاك.

تضم المواد المتلفة  كميات مهمة من المواد الغذائية المصنعة وغير المصنعة كالزبدة النباتية والعجائن والمربى وعصير الطماطم والمشروبات الغازية والجبن ومواد الحليب ومشتقاته وعصير الفواكه و “مرتديلا” والبسكوت والماء المعدني والخبز والوجبات السريعة والقهوة وعسل السكر والسقط والحلويات وزيت الطهي واللحوم البيضاء و البيض والشحم، حسب ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتمكنت عمليات البحث والتفتيش التي قامت بها لجن المراقبة والتي همت ما مجموعه 303 من المحلات التجارية من تحرير 13 محضر مخالفة تتعلق بعدم تقديم الفاتورة وتم توجيهها إلى السلطات القضائية المختصة من أجل البث فيها. جدير بالذكر، أن عددا من التجار في مختلف المدن المغربية، يستغلون  تزايد إقبال المواطنين على اقتناء المواد الغذائية خلال شهر رمضان، ليقوموا بترويج مواد منتهية الصلاحية في مختلف الفضاءات والأسواق.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-12 19:16:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك