آخر الأحداث والمستجدات 

عامل عمالة مكناس : هذه قيمة استثمارات الدولة في العاصمة الإسماعيلية

عامل عمالة مكناس : هذه قيمة استثمارات الدولة في العاصمة الإسماعيلية

أكد عبد الغني الصبار، عامل عمالة مكناس أن الكلفة المالية الإجمالية لاستثمارات الدولة على صعيد العمالة تقدر بحوالي 300 مليار سنتيم.

تصريح العامل، جاء في كلمة له خلال لقاء نظم أمس الجمعة احتضنته قاعة الاجتماعات بملحقة العمالة باكدال،خصص لتتبع المشاريع التنموية على صعيد مدينة مكناس، حيث استعرض خلاله مختلف المشاريع التنموية الموجودة في طور الإنجاز في مختلف القطاعات.

وتضمن عرض عامل عمالة مكناس تقريرا مفصلا عن مختلف المشاريع على صعيد العمالة والكلفة المالية المرصودة لها، حيث بلغت في مجملها بالنسبة لجميع القطاعات أزيد من 300 مليار سنتيم، حصة الأسد منها مخصصة لمشاريع الطرق والبنى التحتية، تليها القطاعات الحيوية كالصحة والتعليم هذا بالإضافة إلى  تمويل مشاريع إنتاجية في مختلف المجالات كالسياحة والصناعة والفلاحة.

بدوره قدم رئيس جماعة مكناس عرضا مفصلا حول مشروع برنامج عمل الجماعة الذي يمتد إلى غاية سنة 2021، ويتضمن أزيد من 100 مشروع يشمل مختلف القطاعات، حيث استعرض بووانو مراحل الإعداد له وكذا مختلف المشاريع المبرمجة فيه وتكلفتها المالية.

كما قدم ممثل شركة العمران بمكناس عرضا هو الآخر حول المشاريع التي تسهر على تنفيذها الشركة على مستوى عمالة مكناس ومدى تقدم الأشغال فيها، والمتعلقة بتهيئة الأحياء الناقصة التجهيز، وهو المشروع الذي ستستفيد منه مختلف أحياء المدينة، ورصد له ما يناهز 219 مليار سنتيم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-24 18:11:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك