آخر الأحداث والمستجدات 

روائح مطرح النفايات تجتاح أحياء مدينة مكناس والعامل يقترح هذا الحل للحد منها

روائح مطرح النفايات تجتاح أحياء مدينة مكناس والعامل يقترح هذا الحل للحد منها

عادت الرائحة الكريهة المنبعثة من مطرح النفايات لتجتاح  مدينة مكناس مؤخرا،خاصة مع بداية ارتفاع درجات الحرارة وخلال الفترة المسائية من كل يوم.

هذه الظاهرة المشينة دفعت بنشطاء جمعويين الى التعبير عن استنكارهم لها في تدخل لهم على مسامع مسؤولي المدينة خلال لقاء تواصلي نظم بمقر ملحقة العمالة بحي أكدال يوم الجمعة الماضي، حيث قالوا إن الروائح الكريهة المنبعثة من مطرح النفايات حولت حياتهم إلى جحيم خاصة ساكنة منطقة النزالة الرداية القريبة من مطرح النفايات، وكذا أحياء سيدي بابا وجه عروس، الزرهونية وحي السلام، هذا بالإضافة إلى قلب المدينة حي حمرية وأحياء المدينة العتيقة.

وفي معرض تعقيبه وعد عامل عمالة مكناس بإيجاد حل فوري لهذا الإشكال في انتظار نهاية الأشغال بالمطرح والذي سيكون على حد تعبيره مشروعا نموذجيا على الصعيد الوطني والقاري نظرا للاستثمارات الكبيرة للشركة المشرفة على تأهيله.

وكحل استعجالي و مؤقت  للحد من الروائح الكريهة المنبعثة من المطرح، اقترح عامل عمالة مكناس على الشركة التي تستغله رش مبيدات ومواد كيميائية معطرة إلى حين الانتهاء من أشغال تهيئة المطرح.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-28 21:00:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك