آخر الأحداث والمستجدات 

مسعفو مستشفى محمد الخامس بمكناس يحتجون وهذه مطالبهم

مسعفو مستشفى محمد الخامس بمكناس يحتجون وهذه مطالبهم

شهد مستشفى محمد الخامس بمكناس يوم الخميس الماضي، وقفة احتجاجية من تنظيم تقنيي سيارات الإسعاف مساندين بأطر نقابية تمثل مختلف العاملين داخل المستشفى. 

وفي بيان لهم، توصل مكناس بريس بنسخة منه، وضح المحتجون دوافع تنظيمهم للوقفة التي رفعت فيها شعارات تندد بوضعية اشتغالهم المزرية، من قبيل "إدارة مشات وجات والحالة هي هي"، "المدير سير بحالك التسيير ماشي ديالك..." .هذا وتضمن بلاغ المحتجين سلسلة من المطالب من أجل تحسين ظروف عملهم وهي على النحو الآتي:
* أسطول سيارات الإسعاف المتهالك
* غرفة الحراسة التي تفتقد لأبسط الضروريات..كمكيف وأسرة رغم أن معظم غرف الحراسة داخل المستشفى مزودة بها.فهذا في حد ذاته حيف وإقصاء لفئتنا التي ما فتئة تقدم خدمات جليلة للمرضى
اما في يتعلق بما هو إداري نسجل:
* عدم الإستفادة من التعويضات عن التنقل منذ سنة 2014
* غياب مسؤول مباشر عن المصلحة وما يترتب عنه من ارتباك في العمل خصوصا في التنقلات نحو المستشفيات الجامعية إذ يضطر التقني الى المكوث  في هذه المستشفيات زهاء 10 ساعات وأكثر....
* التكليف بنقل المرضى من المستشفى رغم توفره على المصلحة الموجه إليها ..
وأضاف المحتجون من خلال نفس البلاغ "وفي افتقار الإدارة الى إرادة من اجل تحسين ظروف العمل التقنيين في الإسعاف والنقل الصحي اضطررنا إلى خوض هذه الوقفة الاحتجاجية من اجل التعريف بقضيتنا. وإننا سنخوض المزيد من الأشكال النضالية من اجل تحقيق مطالبنا المشروعة..واذ يتوجه جل التقنيين بالشكر الجزيل لكل الأطر النقابية على المساندة والدعم في هذه المحطة النضالية.".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-07-02 19:32:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك