آخر الأحداث والمستجدات 

إعطاء انطلاقة المرحلة الأولى للمخيمات الصيفية لسنة 2017 من مكناس (صور)

إعطاء انطلاقة المرحلة الأولى  للمخيمات الصيفية  لسنة 2017 من مكناس (صور)

أشرف السيد الكاتب العام لعمالة مكناس الذي كان مرفوقا  برئيس جماعة مكناس وممثل وزير الشباب والرياضة والمدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة ورؤساء المصالح الخارجية صباح يوم الأحد 2 يوليوز2017 بمكناس،على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم "عطلة للجميع صيف 2017" وتحت شعار "المخيم فضاء للتربية والإبداع انطلقت،المرحلة الأولى  من البرنامج  الوطني للتخييم  الذي يتوزع على خمسة مراحل بمعدل 11 يوما في كل مرحلة  .

وتابع  الوفد الرسمي شروحات و فقرات حفل انطلاق  برنامج  التخييم "عطلة للجميع " الذي احتضنته باحة العبور بمحطة القطار بمكناس ، حيث عرفت حضور  الأفواج  الأولى  للأطفال المتوجهين إلى مخيمات الأطلس المتوسط  من خلال  30 حافلة  من النوع  الجيد،تم توفيرها  ووضعها رهن الإشارة  من طرف  متعهدي النقل من مدينة مكناس المساهمين في عملية النقل التكميلي من والى محطة  القطار بمكناس  ذهانا وإيابا ،  وتضمن برنامج الحفل الذي استهل بتحية النشيد الوطني ،تقديم عروض فنية  رياضية  ولوحات  وفنية راقصة  تحت إيقاعات  ومعزوفات  لأناشيد وطنية أدتها مجموعة من الأطفال  والشباب المنتسبين للجمعيات المشاركة في دورة التخييم لهده السنة  ، كما  تم بالمناسبة توزيع حقائب يدوية على الأطفال المشاركين في المخيمات الجبلية  بالأطلس المتوسط.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بمكناس السيد  طارق عواد في تصريح خص به وسائل الإعلام ،إن المخيمات الصيفية التي تندرج في إطار البرنامج الوطني "عطلة للجميع" تستفيد منها كل الأسر المغربية بدون استثناء، كما أنها لا تنحصر في كونها فترة للعطلة فقط ولكنها تعتبر، في العمق، فترة للتربية والتكوين لفائدة الأطفال والشباب .

و أكد المدير الاقليمي  خلال حفل انطلاق  دورة هده السنة  ، أنه تمت تعبئة كافة الموارد المادية والبشرية اللازمة،من أجل ضمان نجاح البرنامج الوطني للتخييم "عطلة للجميع" برسم صيف 2017، موضحا في الوقت ذاته ،أن موسم التخييم لصيف هده السنة والممتد  خلال الفترة ما بين 1 يوليوز و 28 غشت من السنة الجارية  جندت له الوزارة بتعاون مع الجامعة الوطنية للتخييم ، جميع مواردها البشرية والمالية من أجل إنجاح هذا البرنامج المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،وفق مقاربة تشاركية، في مجال التسيير وأخذا بعين الاعتبار كل الاحترازات  الضرورية سواء فيما يتعلق  بتامين النقل بمواصفات الجودة اللازمة،وكدا الجانب الأمني والصحي طيلة مراحل الاصطياف الخمس. معربا في  ذات التصريح ،عن ارتياحه لمستوى التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها من طرف الجهات المتدخلة بدأ بالسلطات المحلية التي احدثث لجن محلية لتتبع  موسم التخييم بتراب  جهة  فاس مكناس . الذي يضم  إفران ،تازة، تاونات ، صفرو ، ،فاس ،ومكناس .

تجدر الإشارة أن عدد المستفيدين هده السنة  من البرنامج الوطني  "عطلة للجميع " خلال المراحل الخمس بلغ  بشبكة المخيمات الجبلية   82100 حسب بلاغ وزارة الشباب علما ان مجموع المستفيدين  ناهز 125 ألف  طفل وطفلة عبر التراب الوطني .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-07-03 01:17:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك