آخر الأحداث والمستجدات 

مدير مستشفى محمد الخامس بمكناس يؤكد أن الاعتداء على موظفي المستشفى أمر غير مقبول

مدير مستشفى محمد الخامس بمكناس يؤكد أن الاعتداء على موظفي المستشفى أمر غير مقبول

قال سعيد لفقير، مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس في مكناس، إن الاعتداء على موظفي الصحة في المستشفى “أمر غير مقبول”، واحتجاجات المرضى عليهم “لا مبرر له”، لأنهم يطبقون القانون والتعليمات الرسمية.

وأضاف لفقير، في حوار مع “أخبار اليوم″، أن علاقة الموظف بالمريض أصبحت متشنجة، وغضب المريض على الأطر الطبية وشبه الطبية غير مقبول، لأن هؤلاء غير معنيين بما يقع في قطاع الصحة.

وكشف مدير مستشفى مكناس، الذي تعاني مستعجلاته من خصاص مهول في الموارد البشرية، عن تراجع خطير على مستوى احترام المهام التي تقوم بها الأطر الطبية وشبه الطبية، لدرجة تجعل حياتهم معرضة للخطر، بسبب احتجاجات المواطنين، التي قال إنها مجردة من الوعي بالمسؤولية، لأن الموظف في المستشفى “لا ينفذ سوى القانون والتوجيهات الرسمية”.

وتحدث لفقير عن استراتيجية خاصة لإدارة المستشفى، تتمثل في تأسيس خلية مكلفة بالعنف، مهمتها تتبع ورصد ومواكبة الاعتداءات التي تحصل داخل المستشفى الإقليمي، سواء من طرف المرضى أو أقاربهم، مؤكدا أن وظيفة عناصر الأمن العمومي أصبحت متجاوزة بالنظر إلى تدخلاتها، التي قال إنها تكون متأخرة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-07-10 14:11:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك