آخر الأحداث والمستجدات 

سكان جماعة المغاصيين ضواحي مكناس يخرجون في مسيرة احتجاجية

سكان جماعة المغاصيين ضواحي مكناس يخرجون في مسيرة احتجاجية

نظم العشرات من ساكنة أيت احساين بجماعة المغاصيين التابعة للنفوذ الترابي لإقليم مكناس، يوم أمس الاثنين، مسيرة احتجاجية للتنديد بعدم تنفيذ مشاريع اجتماعية وتنموية، دشنها الملك محمد السادس في سنة 2007.

ومن بين المشاريع التي ذكرها المحتجون إصلاح بعض الطرقات وتشييد مسجد وبناء مركز صحي ومد قنوات التطهير السائل. وردد المحتجون، الذين قطعوا حوالي 30 كيلومترا من أيت احساين إلى مقر عمالة مكناس وسط المدينة على متن سيارات خفيفة لنقل البضائع، شعارات من قبيل: "الملك دشن لنا والشفارة قضوا علينا" و"هذا عيب هذا عار أيت احساين في خطر".

مسؤول بعمالة مكناس قال، في تصريح له، إنه جرى استقبال ممثلين عن السكان المشاركين في المسيرة وتم الإنصات إليهم؛ "غير أن المشاريع المطلوبة لا علاقة لها بالمشاريع التي دشنها الملك محمد السادس، وإنما هي مشاريع مرتبطة بالجماعة وأخرى تحتاج إلى دراسة وتمويل، مثل الطريق الرابطة بين مركز وادي الجديدة ومركز أيت احساين".

وكشف المسؤول ذاته أن المصالح الإقليمية المختصة قررت تعيين لجنة إقليمية، والخروج إلى عين المكان للوقوف على جميع المطالب واتخاذ القرار المناسب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-07-11 15:03:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك