آخر الأحداث والمستجدات 

عامل مكناس يضع حجر أساس مركز للتأهيل المهني ومرافق للاستثمار بمركز حماية الطفولة

عامل مكناس يضع حجر أساس مركز للتأهيل المهني ومرافق للاستثمار بمركز حماية الطفولة

بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد أشرف السيد عامل عمالة مكناس على وضع الحجر الأساس لمشروع إحداث مركز التأهيل المهني ومرافق للاستثمار بمركز حماية الطفولة مكناس يوم الجمعة 28 يوليوز 2017 خلال حفل أقيم بالمناسبة ،التي عرفت حضور كل من رؤساء المصالح الخارجية المرافقة للسيد العامل ومجموعة من المنتخبين وفعاليات جمعوية وسياسية بمدينة مكناس،إضافة لرئيسة جمعية الأمل لدعم مركز حماية الطفولة مكناس و السيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بمكناس و مدير و أطر ونزلاء المؤسسة الذين كانوا في استقبال الوفد و الضيوف.

وتبلغ تكلفة المشروع 3 394 914.60 درهم و يشتمل مركز الـتأهيل المهني على ورشات للتكوين والتأهيل المهني ومقهى ومطعم وقاعة متعددة الاختصاصات ومساحة خضراء وجناح لألعاب الأطفال.

أما الأطراف الموقعة على الشراكة الخاصة بالمشروع  فتتضمن كل من جمعية الأمل لدعم مركز حماية الطفولة مكناس ووزارة الشباب و الرياضة، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،جهة فاس مكناس ،المجموعة الحضرية ومجلس عمالة مكناس.

وسيتسنى للأحداث (أطفال في نزاع مع القانون وأطفال في وضعيات صعبة) المودعين بمركز حماية الطفولة مكناس من طرف السلطات القضائية أن يستفيدوا من التكوين المهني والتأهيل في مجال الطبخ وصناعة الحلويات مما يساعدهم على الاندماج من جديد في المجتمع وعدم رجوعهم لارتكاب الفعل،كما أن مركز التأهيل المهني سيساهم في استقطاب عدد مهم من اليد العاملة وكذلك في إعادة إدماج الأطفال خصوصا من هم في وضعية صعبة أو أسرية هشة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-07-31 01:38:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك