آخر الأحداث والمستجدات 

عين الجمعة تحتفل بموسمها السنوي سيدي شباني

عين الجمعة تحتفل بموسمها السنوي سيدي شباني

انطلقت صباح اليوم بعين الجمعة فعاليات الموسم السنوي سيدي شباني ، المنظم ما بين 14 16 غشت الجاري، في إطار الاحتفالات المقامة بمناسبة عيد العرش المجيد.

وأوضح المنظمون أن هذا الموسم، الذي تنظمه جمعية نجوم كروان للفروسية التقليدية بتنسيق مع المجلس القروي لعين الجمعة ، يستقطب هذه السنة حوالي 600 فارس، موزعين على 30 سربة (فرقة)، من مختلف المناطق المجاورة لعين الجمعة الذين من المنتظر أن يقدموا لوحات فنية متنوعة في فن الفروسية التقليدية.

وأضافوا أن رهانات هذا الموسم تتمثل أساسا في تأصيل وتطوير الفروسية التقليدية، وكذا التراث الشفهي المتمثل في فن إنشادن و احيدوس وغيرها من الفنون الشعبية،

وأشاروا إلى أن هذا الموسم يطمح أيضا إلى المساهمة في النهوض بالسياحة الداخلية على مستوى المنطقة، وتنشيط الدورة الاقتصادية المحلية، من خلال فتح إمكانيات أمام الرواج التجاري والاقتصاد الإجتماعي.

يذكر أن موسم سيدي شباني، ونظرا لشهرته على المستوى الجهوي ، عرف خلال الدورات السابقة إقبالا كبيرا عكسته أرقام الزوار والوافدين (حوالي 30 ألف زائر).

ويسعى المنظمون خلال هذه الدورة إلى إضفاء طابع الحداثة ، ليرتقي بذلك إلى موسم متكامل من حيث تعدد المواد والفقرات.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خالد المسعودي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-08-14 13:42:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك