آخر الأحداث والمستجدات 

حملة نظافة بحي الأمل بمكناس تسبق عيد الأضحى

حملة نظافة بحي الأمل بمكناس تسبق عيد الأضحى

عدوى صحية تلك التي أصبحت تشهدها بعض أحياء مدينة مكناس على غرار أحياء مدينة طنجة العريقة بتزيين أحيائها وتنظيفها،  حيث باشر مجموعة من شباب حي الأمل بتنظيم حملات تزيين ونظافة و صباغة للجدران وغرس الأشجار والشتائل. 

وقد إنطلقت هذه الحملة التي إختار لها المبادرون شعار "جمالية حينا مسؤوليتنا جميعا" بالمدخل الرئيسي لحي الأمل، حيث تم صباغة جدران الحي بألوان زاهية تضفي البهجة والسرور،على مدخل الحي لتسر الناظرين، وليكون مفخرة ومثالا يحتدى به ويخلق التنافسية مابين أحياء المدينة.

ويتمثل هدف هذا المشروع البيئي حسب الساهرين عليه، أولا إلى تزيين حي الأمل و الرقي به على جميع المستويات، و الهدف الثاني هو خلق حي نموذجي تقتدي به بقية أحياء مدينة مكناس قصد النهوض بهذه المدينة ورفعها إلى مصاف المدن الكبرى بالمملكة.

ومن جانبه يرى المشاركون في هذا النساط أن مثل هذه المبادرات التي تحول أحياء المدينة إلى فضاء ولوحات مميزة، من شأنها المساهمة فعلياً في وضع أسس التعاون الجاد في محاربة كل ما من شأنه الإساءة لصورة المدينة، ودعوا إلى إستمرارها ودعمها بكل الوسائل الممكنة لضمان إستمراريتها ومن خلالها إستمرار كل المبادرات الإجتماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خالد المسعودي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-08-27 19:24:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك