آخر الأحداث والمستجدات 

تنصيب المندوب الجديد لوزارة الصحة بعمالة مكناس (صور)

تنصيب المندوب الجديد لوزارة الصحة بعمالة مكناس  (صور)

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر مندوبية وزارة الصحة بعمالة مكناس حفل تنصيب المندوب الإقليمي الجديد لوزارة الصحة بمكناس الدكتور حسن أكهو قادما من عمالة بولمان خلفا للدكتور كريم الطيبي الذي عمل في هذا المنصب لأزيد من 5 سنوات  ، الحفل الذي أشرف على ترؤسه المدير الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس الدكتور المهدي البلوطي شهد حضور الطاقم الغداري للمديرية الجهوية و رؤساء المصالح بمندوبية مكناس و مدراء المستشفيات الخمس بمكناس كما عرف حضور ممثلي المركزيات النقابية العاملة بقطاع الصحة و ممثلي الصحافة الوطنية .

و في معرض تدخله أثنى المدير الجهوي للصحة على عطاء المندوب السابق مؤكدا بأن نفس الثناء قاله عامل الإقليم السيد عبد الغني الصبار و الذي نوه بمجهودات الدكتور الطيبي مؤكدا بأن الإعفاء جاء نزولا  عند رغبةالدكتور الطيبي، كما تمنى المدير الجهوي للصحة التوفيق للمندوب الجديد في مهامه مؤكدا على دور الفرقاء الاجتماعيين و كافة المهنيين في الدفع بعجلة الرقي بقطاع الصحة بمكناس و التي يتوجب أن تحافظ على ريادتها التاريخية على مستوى مختلف أقاليم المملكة .

و من جهته شكر المندوب "المعفى" كافة الأطر النقابية و الأطر الصحية الصحافة على ما أبدوه من دعم واضح لقطاع الصحة طيلة توليه المسؤولية و عبر عن تأثر البالغ بصدق العبارات التي سمعها في حقه متنيا التوفيق للدكتور أكهو حسن في مهتمه مبديا استعداده للمساعدة في أي وقت على اعتبار أنه لايزال في "داره" الثانية و التي كان يمضي فيها اكثر مما يضيه في بيته .

أما المندوب الجديد فقد أشاد في تدخله بالسمعة الطيبة و الكفاءة  التي يتمتع بها أطر مندوبية مكناس و التي طالما سمع عنها عندما كان يتقلد المسؤولية سواء كمندوب لعمالة بولمان أو في مختلف الأقاليم التي اشتغل بها ،مؤكدا على استعداداه للحوار و فتح أبوابه في وجه الفاعلين من نقابات مهنية و صحافة و مجتمع مدني و استعداده لدعم كل المبادرات الرامية إلى تجويد الخدمات الصحية المكقدمة للمواطنان و المواطنين .

أما السيد عبد الله مشكور و الذي أخذ الكلمة باسم الفاعلين النقابيين في مكناس فقد تحدث عن دور المهنيين و ضرورة الرقي بظروف اشتغالهم و العمل على سد الخصاص المهول في الموارد البشرية بمختلف المؤسسات الصحية مبرزا بأن النقابات بدفاعها عن مصالح نساء و رجال الصحة فإنما تدافع عن تجويد الخدمة الصحية و ظروف الاستشفاء و التطبيب المقدمة للمواطنين ،مؤكدا بأن النقابات المهنية في مكناس كانت دائما في طليعة المدافعين عن القطاع الصحي بعيدا عن منطق المزايدات الرخيصة .

و في نهاية الحفل سلم المدير الجهوي للصحة هدية رمزية للدكتور الطيبي كريم متنيا له التألق في مساره المهني و حياته الأسرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-08-28 17:22:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك