آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن فعاليات المعرض الوطني الثاني للخشب

مكناس تحتضن فعاليات المعرض الوطني الثاني للخشب

تحتضن مدينة مكناس خلال الفترة الممتدة من 29 شتنبر إلى 8 أكتوبر 2017م، فعاليات المعرض الوطني الثاني للخشب بفضاء صهريج السواني بمكناس، وتستهدف هذه التظاهرة السوسيو اقتصادية عموم المهنيين على حد سواء، إلى جانب متدخلين آخرين، كما يندرج هذا المعرض ، الذي تنظمه وزارة الصناعة التقليدية، في إطار رؤية 2020 الخاصة بقطاع الصناعة التقليدية ضمن المقطع الخاص بإنعاش المنتوجات التقليدية بالسوق الوطني ويهدف إلى التموقع كتظاهرة ذات محتوى ثقافي وتربوي قوي .

وستتوزع مساحة العرض بين أربعة فضاءات مترابطة في ما بينها تقدر ب 4800 متر مربع مرتبة بعناية لتمكين المعرض من تناغم يعكس تنوع مهن وفنون الخشب بالمغرب، ويتعلق الأمر بفضاء تجاري يمكن الزائرين من الاطلاع والحصول على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين للمهن الأربع الكبرى لصناعة الخشب ( خشب الديكور، وخشب النجارة، الموجه للبنايات وخشب الأثاث ومهن الخشب المرتبطة بالهدايا)، يليه الفضاء البيداغوجي والثقافي والعلمي ثم فضاء الشباب خريجي مراكز التكوين وأخيرا فضاء موجه للمنتوجات ذات الطابع القروي والمنتوجات النادرة التي توجد في طور الانقراض. ويضم هذا الفضاء أيضا متحفا يمنح الزائرين إمكانية تتبع المسار التاريخي لمهن الخشب بالمغرب.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-06 13:49:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك