آخر الأحداث والمستجدات 

إغلاق قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمكناس وفتح أخر مؤقت لهذا السبب

إغلاق قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمكناس وفتح أخر مؤقت لهذا السبب

في إطار الجهود المبذولة من طرف وزارة الصحة والسلطات الجهوية والإقليمية لتحسين وتجويد الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، انطلقت أشغال إعادة تهيئة  مصالح قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس قصد تأهيل مرافق المصلحة وتوسيعها بعد إخضاعها  لمجموعة من الإصلاحات ستضفي عليها  حلة جديدة وتجعلها في وضعية تؤهلها لتقديم خدماتها بشكل أفضل  .

وأوضح  مدير المركز ألاستشفائي الإقليمي  بمكناس، الدكتور نبيل الزويني أن هده  الإصلاحات  التي تدخل ضمن الإستراتيجية العامة لوزارة الصحة التي تعنى بإعطاء الأولوية لأقسام المستعجلات لتجاوز الطلب المتزايد عليها وكدا تجويد وتعميم الولوج إلى العلاجات الأولية في محيط و ظروف أحسن من خلال إعادة هيكلة جميع مرافقها وخلق قاعات جديدة وتجهيزها بمجموعة من الآليات والتجهيزات المخصصة لتخفيف الصدمات وإنعاش الحالات المستعجلة والتكفل بها بواصفات تستجيب للمعايير الطبية المعمول بها. .

وأضاف مدير المركز ألاستشفائي من خلال تصريح خص به الجريدة  ،أن الإدارة اتخذت جميع التدابير الإجرائية والاحترازية لمواصلة  السير العادي  وتقديم الخدمات  داخل المستشفى و  بالمرفق المعني بالإصلاح على الخصوص طيلة مدة الاشغال ودلك من خلال نقل خدمات المستعجلات مؤقتا إلى مركز الفحوصات الخارجية مع  تعزيز مداومة الحراسة بها ،وهو الإجراء  الذي سيعمل به طيلة مدة انجاز مشروع التهيئة المحددة في ستة أشهر .

إلى دلك دعى مدير المؤسسة الاستشفائية جميع مرتفقي المستشفى تفهم الوضع الاستثنائي المؤقت والذي قد يحدث بعض المتغيرات الطفيفة لدى مستعملي المرفق الصحي والناتجة عن الأشغال الجارية بالمصلحة المعنية ومحيطها .

تجدر الإشارة أن هدا  المشروع الذي سيعزز العرض الصحي في شقه ألاستعجالي، يدخل في إطار شراكة بين بين مجلس جهة فاس مكناس  وعمالة مكناس  ومجلس جماعة مكناس  والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة  ومستشفى محمد الخامس،رصد له غلاف مالي إجمالي حدد في 1.293.056.40 درهم ولمدة انجاز لا تتعدى 6 أشهر . 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-10-19 00:00:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك