آخر الأحداث والمستجدات 

إفران تحتضن المؤتمر الوطني التأسيسي لحركة "قادمون وقادرون" دجنبر القادم

إفران تحتضن المؤتمر الوطني التأسيسي لحركة

انعقدت بنادي هيئة المحامين بالرباط الندوة الوطنية الأولى لحركة "قادمون وقادرون" بالداخل والخارج، استعدادا للمؤتمر الوطني التأسيسي المزمع عقده يومي 15 و16 دجنبر القادم بمدينة إفران.

الندوة افتتحت بعرض مفصل قدمه المصطفى المريزق، مؤسس الحركة، تطرق من خلاله إلى مسار الحركة منذ الولادة الجنينية إلى اليوم، "والزخم الذي عرفه مسارها بعد انخراط الكثير من الفاعلين المدنيين والحقوقيين والمثقفين فيها على امتداد مدن الوطن ومن بقية العالم؛ وهو ما بات يفرض عليها (الحركة) رهانات أكبر، وطموحات أقوى"، يقول بلاغ للحركة توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية.

وتميزت الندوة بـ"نقاش صريح ودقيق أبان عن وعي نشطاء الحركة بدقة المرحلة وحجم المسؤولية، والرهانات المطروحة على الحركة الاجتماعية وباقي الشركاء والفاعلين. كما لامست جل التدخلات استعداد النشطاء للانخراط بكل ما يلزم من مسؤولية وتضحية للمساهمة في تحقيق الدولة الاجتماعية، ودولة سيادة القانون والمؤسسات، وبناء مغرب المستقبل، مغرب الحق في الثروة الوطنية والسلط، والعدالة المجالية، والبنيات الأساسية"، حسب المصدر ذاته.

وفي ختام أشغال الندوة الوطنية تم انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التأسيسي، وكل اللجان الوظيفية، لتهييء مشاريع الأوراق التأسيسية، وتنظيم المؤتمر في تاريخه ومكانه المحدد في أحسن الظروف.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-11-08 12:09:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك