آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية رحالة الخير تنظم 'حملة دفئ'

جمعية رحالة الخير تنظم 'حملة دفئ'

تعلن جمعية رحالة الخير لكافة المواطنين المغاربة أنها ستقوم ب "حملة دفئ" و ذلك ترسيخا لقيم أعضائها المتمثلة في مبادئ التكافل و التضامن و التآزر الإجتماعي و ترسيخا لقول نبينا الكريم "من فرج على مؤمن كربة من كرب الدنيا (حزن و غم الدنيا) فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة" تم تسطير هذه الحملة في برنامجنا السنوي التي تهدف بالأساس لزيارة المناطق الجبلية المغربية المعروفة ببرودة طقسها و كثرة تهاطل الأمطار و تساقط الثلوج، الأمر الذي يؤدي لإنعزالهم عن العالم الخارجي دون مأكل و مشرب و ملبس لأيام و التي قد تطول لأسابيع، على هذا الأساس تلتمس الجمعية من ذوي الضمائر الحية جمع تبرعات سواء تمثلت في ملابس شتوية أو إعانات مالية.

لا تنسى أخي/أختي و أنت جالس في منزلك مرتديا ملابس قطنية و جوارب تقيك من شدة البرد أن هناك مواطنين لم يجدوا حتى ما يخففوا به عن أنفسهم من شدة البرد القارس الذي يؤدي في بعض الأحيان لوفيات، خصوصا في صفوف الأطفال الصغار، قد تستغرب في بادئ الأمر، لكنه قد يبدوا لك أمر عادي إذا أخبرتك أن درجت البرودة تصل ل -10 تحت الصفر في فصل الشتاء و ربما أكثر.

أخي/أختي، إذا أمكنك أن تساهم معنا ماديا لإدخال البهجة و الفرح و السرور لقلوب العائلات الفقيرة و المعوزة لتوفير لهم الملابس و الأغطية اللازمة فأجرك على الله، و الله لا يضيع أجر المحسنين. و إذا تعذر عليكم الأمر فلا تبخلوا علينا بمشاركة الإعلان.

نخبركم أن الجمعية ستقوم بزيارة ميدانية تفقدية  لإحدى القرى المسماة ب "زاوية أحنصال" نواحي أزيلال يوم الخميس 09/11/2017، سنوافيكم بصور و فيديووات من عين المكان، بعد دراسة الأوضاع و جمع التبرعات سنقوم بزيارة ثانية يومي 02-03/12/2017 لتقديم ما تم توفيره من إعانات و مساهمات.

قال تعالى في المصحف الكريم :{خذ من أموالهم صدقة تطهرهم و تزكيهم بها} صدق الله العظيم.

و قال مولانا رسول الله صلى الله عليه و سلم :"الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار"      

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-11-16 00:10:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك