آخر الأحداث والمستجدات 

رمي أطنان من المخلفات الطبية في مطرحٍ للنفايات بمكناس ينذر بكارثة بيئية

رمي أطنان من المخلفات الطبية في مطرحٍ للنفايات بمكناس ينذر بكارثة بيئية

كشفت يومية “المساء” و فق مصادر خاصة في عددها لنهاية الأسبوع، عن معطيات مثيرة وخطيرة معززة بشريط فيديو، يكشف عن تفاصيل فظيعة لعملية التخلص من النفايات الطبية، من طرف إحدى الشركات المكلفة بمعالجتها، رغم أنها تتقاضى أموالا باهظة مقابل ذلك.

إذ تلجأ هذه الأخيرة إلى رمي أطنان من المخلفات الطبية في مطرح مدينة مكناس، بطرق أشبه بتلك التي تستعملها المافيا، وهو الأمر الذي أضحى يشكل خطرا حقيقيا على المدينة والبيئة وصحة المواطنين ومجموعة من الكائنات الحية التي تعيش في هذا المطرح، أمام صمت مريب للمسؤولين لأسباب وصفت بالمجهولة.

وحسب المصادر ذاتها فإن ما يناهز عشرة أطنان من النفايات الطبية يتم التخلص منها في هذا المطرح خلال الشهر الواحد، بتواطؤ مع بعض الجهات، التي تسهر على توفير الظروف الملائمة للشركة ذاتها لتنفيذ هذه العملية، إذ تلجأ هذه الأخيرة إلى استئجار شاحنة خاصة حتى لا تثير الانتباه، وتقوم بعد ذلك بشحن كميات من هذه المخلفات الطبية، خاصة كل يوم أحد، ونقلها في اتجاه المطرح البلدي للتخلص منها بسهولة، وحتى لا يظهر لها أثر يتم دفنها وسط النفايات المنزلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2017-11-25 12:40:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك