آخر الأحداث والمستجدات 

مشاركة أزيد من 1400 عارض و400 تعاونية من مختلف دول العالم بمعرض الفلاحة بمكناس

مشاركة أزيد من 1400 عارض و400 تعاونية من مختلف دول العالم بمعرض الفلاحة بمكناس

توقع جواد الشامي، المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب أن تعرف الدورة الـ 13 من الملتقى، المنظمة من 24 إلى 29 أبريل الجاري في مدينة مكناس، استقبال ما لا يقل عن 850 ألف زائر ومشاركة 400 جمعية وتعاونية و1400 عارض من 70 دولة.

واعتبر الشامي في حوار له مع وكالة المغرب العربي للأنباء أن “التساقطات المطرية الوفيرة ستساهم في تعبئة الزوار والعارضين”، مشيرا إلى أنه على غرار السنوات السابقة، من المتوقع تسجيل “أرقام قياسية جديدة من حيث المشاركة”، خاصة منها القطب الدولي الذي ارتفع حجمه بنسبة 30 في المائة، مما يجعل منه القطب “الأكبر في المغرب”.

وأبرز مندوب الملتقى أن “هذا البعد الدولي يتجسد بالخصوص من خلال وفد رسمي يقوده حوالي ثلاثين وزيرا من الأجانب ونظرائهم المغاربة”.

وحول الموضوع الذي اختير لدورة هذه السنة “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية”، أوضح مندوب الملتقى أنه “في زمن العولمة وانفتاح الأسواق واتفاقات التبادل الحر، باتت التكنولوجيا تسهم من خلال اللوجستيك في تقريب الأسواق عبر العالم من الفلاحين المغاربة”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2018-04-23 14:35:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك