آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس تعقد دورتها العادية لشهر ماي 2018

جماعة مكناس تعقد دورتها العادية لشهر ماي 2018

تطبيقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 (07 يوليوز 2015)، القاضي بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات، ولاسيما المادة 33 منه. ستنعقد أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2018، يوم الجمعة 04 ماي 2018، على الساعة العاشرة صباحا، بقاعة المؤتمرات بالقصر البلدي لحمرية، وفق جدول الأعمال التالي:

1)      التقرير الإخباري لرئيس جماعة مكناس .

2)      ملخص أشغال الدورة السابقة.

3)      الدراسة و الموافقة على إجراء بعض التحويلات المالية بكل من الجزء الأول و الجزء الثاني من ميزانية الجماعة برسم سنة 2018.

4)      رفع ملتمس للحكومة لأجل تغيير اسم مطار فاس سايس إلى اسم مطار فاس مكناس.

5)      رفع ملتمس للحكومة لأجل خلق منطقة حرة ( Offshoring ) بمكناس.

6)      الدراسة والموافقة على مشروع  اتفاقية الشراكة  والتعاون من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة لساكنة مكناس.

7)      التداول و البث في انقطاع النائبين الثاني و الخامس لرئيس جماعة مكناس عن مزاولة مهامهما وترتيب الآثار.

8)      الدراسة والموافقة على إلغاء مقرر المجلس القاضي بالموافقة على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة مكناس، مندوبية وزارة الصحة بعمالة مكناس وجمعية أطباء المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمكناس.

9)      الدراسة و الموافقة على تجديد اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس، مندوبية وزارة الصحة بعمالة مكناس وجمعية أصدقاء ذووا القصور الكلوي.

10)   الدراسة والموافقة على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة لتأهيل المكتب الجماعي لحفظ الصحة بين وزارة الداخلية و جماعة مكناس.

11)   الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس ومندوبية وزارة الصحة وجمعية أصدقاء مستشفى بانيو.

12)   الدراسة و الموافقة على اتفاقية الشراكة بين وزارة الصحة- مجلس جماعة مكناس والعصبة  المغربية لمحاربة داء السل.

13)   الدراسة والموافقة على الملحق رقم 2 لاتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس وجامعة المولاي إسماعيل لتمويل البحوث العلمية التطبيقية من طرف جماعة مكناس.

14)   الدراسة والموافقة على عقد شراكة بين جماعة مكناس والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لربط عدد من المساكن بشبكة الماء الصالح للشرب بالمدار الحضري.

15)   الدراسة و الموافقة على الملحق رقم 2 لاتفاقية الشراكة الإطار بين جماعة مكناس و الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع مكناس.

16)   الدراسة والموافقة على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس و إذاعة "ميدينا إف إم" "Medina FM " من أجل إنتاج البرامج الإذاعية الخاصة بمدينة مكناس.

17)   الدراسة والموافقة على إطلاق إسم "الاتحاد الإفريقي" على إحدى الساحات بجماعة مكناس.

18)   الدراسة والموافقة المبدئية على استخراج وتحويل ترتيب بعض القطع الأرضية من الملك الجماعي العام وضمها للملك الجماعي الخاص قصد تفويتها لبعض الأشخاص.

19)   الدراسة والموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية موضوع الرسم العقاري عدد: 2825/ك،و3809/ك،و 2826/ك الكائن بشارع عبد الله كنون المستغل سابقا من طرف شركة التعاونية الفلاحية.

20)   الدراسة والموافقة على اقتناء القطعة الأرضية الحبسية ذات الرسم العقاري عدد 7572/ك مساحتها 3104 متر مربع التي شيد فوقها سوق العويجة بحي الروى الخاص بتوطين الباعة المتجولين.

21)   الدراسة والموافقة على تخصيص قطعة أرضية لجمعية آباء وأصدقاء الأطفال "التوحديين" بمكناس لأجل بناء مركز خاص بالأطفال التوحديين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-04-30 19:48:12

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 02/05/2018 على 19h38
Nous approuvons toutes ces recommandations et nous voulons la mise en œuvre de celles-ci et de toutes celles qui les ont précédées de même que nous attendons avec impatience la construction du nouveau hôpital provincial de 5eme génération comme cela a été annoncé auparavant par les responsables de la ville et aussi par ceux du ministère concerné, c’était lors de la campagne électorale des dernières législatives.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك