آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية مكناس تنظم الدورة الأولى لمهرجان المسرح المدرسي

مديرية مكناس تنظم الدورة الأولى لمهرجان المسرح المدرسي

احتفاء بالذكرى الخامسة عشرة لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ترأست السيدة سومية ابن عبو المديرة الإقليمية لمكناس بالمركب الثقافي والفني للجمعية الإسماعيلية الكبرى، انطلاقة مهرجان المسرح المدرسي في نسخته الأولى، دورة الدكتورعبدالكريم برشيد، تحت شعار: ''دور المسرح المدرسي في التربية على القيم''، والذي ينعقد خلال الفترة ما بين التاسع والحادي عشر من شهر ماي الجاري.

وسيعرف المهرجان تباري تسعة عروض مسرحية يؤديها تلميذات وتلاميذ مؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية مختلفة في أسلاك التعليم الثلاث: الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، كما تنظم على هامش المهرجان ورشات تكوينية.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت السيدة المديرة الإقليمية على أهمية القيم ضمن مكونات المنظومة التربوية، وسلطت الضوء على القيم الأربعة التي تستهدفها الدورة الأولى للمهرجان؛ والمتمثلة في: القيمة الوطنية؛ وهي أسمى القيم، والقيمة الجمالية، والقيمة التربوية، وقيمة الوفاء والاعتراف. كما ثمنت انخراط مختلف الفعاليات لإنجاحه باعتباره يجسد لفعل تربوي هادف يتمحور بالأساس حول المتعلم الذي تعتبره الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التعليم في صلب اهتماماتها وجوهر العملية التعليمية التعلمية.

وقد تخللت الحفل فقرات فنية وطنية من أداء المجموعة الصوتية لثانوية ابن طفل الإعدادية، وتكريم كل من الدكتور عبد الكريم برشيد، والأستاذ سالم اكويندي؛ وهما من أعمدة المسرح المغربي. ونظرا لظروفه الصحية، فقد نابت الأستاذة نادية برشيد عن والدها في التكريم والذي نتمنى له الشفاء العاجل، بالإضافة إلى توزيع جوائز تقديرية على التلميذات والتلاميذ الفائزين في المسابقة الثقافية التي نظمها الفرع الإقليمي لجمعية التعاون المدرسي تحت إشراف المديرية الإقليمية.

واختتم اليوم الأول بمشاهدة للعرض المسرحي "سر الحياة" لفرقة محترف المسرح المدرسي التابعة لثانوية البساتين الإعدادية.

وتجدر الإشارة إلى أن ختام المهرجان سيتميز بإقامة حفل توزع فيه الجوائز على المؤسسات المشاركة، وكذاعرض مسرحية "مهزلة في المدينتو" لضيفة المهرجان؛ جمعية المشعل للمسرح والسينما بأرفود. وهذه المسرحية من تأليف الراحل محمد الكغاط، ومن إعداد وإخراج الأستاذ سعيد بديار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم بمكناس
التاريخ : 2018-05-11 16:17:12

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك