آخر الأحداث والمستجدات 

الحزب الإشتراكي الموحد بمكناس ينظم حلقة نقاش في موضوع: الحركات الإحتجاجية

الحزب الإشتراكي الموحد بمكناس ينظم حلقة نقاش في موضوع: الحركات الإحتجاجية

نظم الفرع المحلي للحزب الإشتراكي الموحد حلقة نقاش في موضوع: الحركات الإحتجاجية، واقع الحال و سؤال المآل، وذلك يوم الثلاثاء الماضي 5 يونيو 2018م بمقر الحزب في حمرية مكناس .

وعرفت حلقة النقاش طرح مجموعة من التساؤلات من قبيل، كيف تعبر الحركات الاحتجاجية عن ذاتها في المجتمع المغربي؟ وكيف تشتغل في ظل نسق مفتوح على الأزمة والاختلال؟ وكيف تتعامل مع معطيات النسق وردود مالكي الإنتاج ؟ وكيف تدبر خطاب وممارسة الانتقال من الاحتجاج العرضي إلى الحركة الاجتماعية القوية والفاعلة في مسارات صناعة التغيير؟ وما الثابت والمتحول في صلب هذه الدينامية ؟

و لماذا يفشل الاحتجاج المغربي في التحول إلى حركة اجتماعية ويعجز بالتالي، حتى في الوصول إلى تحقيق مطالبه وأهدافه؟  كما عرفت الحلقة مناقشة موضوعات من قبيل سوسيولوجيا الحركات الاجتماعية بالمغرب، وأنماط الحركات الاحتجاجية، ومسارات الفعل الاحتجاجي. فيما انشغل الفصل الرابع بالحركات الاحتجاجية بالمغرب، و ملامح الاحتجاج المغربي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-06-07 09:58:00

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك