آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية فاعل خير مكناس تنظم ندوة في إطار مشروع "التربية الوالدية.. رهان مجتمعي"

جمعية فاعل خير مكناس تنظم ندوة في إطار مشروع

بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية ووكالة التنمية الإجتماعية وجمعية فاعل خير مكناس. نظمت هذه الأخيرة يوم الجمعة 10غشت 2018 ندوة افتتاحية في إطار مشروع "التربية الوالدية.. رهان مجتمعي" تحت عنوان "الأطراف المتدخلة في التنشئة الإجتماعية ودور المجتمع المدني في تأطير الوالدين من أجل تربية سليمة للأبناء" بحضور ثلة من الخبراء ذوي الإختصاص في مجال الأسرة وبحضور الأستاذة سعاد حبرشيد إطار بوكالة التنمية الإجتماعية بمكناس.

ندوة كانت من تسيير الدكتور سعيد الشقروني الذي يتوفر على رصيد معرفي مهم وثقافة واسعة جعلته يحتوي الندوة. كانت البداية بكلمة افتتاحية لرئيس الجمعية "محمد معيش" الذي عبر فيها عن سعادة الجمعية بهاته الشراكة التي ستغني رصيدها وسيرتها الذاتية كما رحب في شق كلمته بالحضور.. بعدها أعطيت الكلمة للأستاذة "سعاد حبرشيد" التي أوضحت فيها مهام وكالة التنمية الإجتماعية والأهداف التي تشتغل عليها والشراكات التي تعمل عليها إضافة لمسؤولياته مع الوزارة، لتعرج بعدها على اتفاقية الشراكة التي وقعت مع فاعل خير مكناس..

بعدها تم فتح المجال أمام المؤطرين، فكانت البداية بالأستاذ "محمد بوهو" وهو خبير تربوي ومستشار أسري حيث كانت مداخلته بعنوان "التأهيل التربوي للآباء والأمهات.. ضروة لنجاح تربية وتفوق الأبناء".

تلتها مداخلة للأستاذ "عبد العالي بودقيق" باحث وفاعل تربوي وجمعوي بعنوان "دور المجتمع المدني في تحقيق التنشئة الاجتماعية وتأهيل الأسرة". ليأتي الختام بمداخلة أخيرة للأستاذ "عثمان المكي" مرشد أسري بعنوان "التربية الوالدية ودورها في تحقيق التوازن في شخصية الطفل".

مداخلات لاقت استحسان الحاضرين الذي تفاعلوا بعدها من خلال فتح المجال لمناقشة ما جاد به المحاضرون، استفسارات وتساؤلات صبت جلها في مكامن الخلل التي تعيشها أغلب الأسر في ظل المشاكل التي تعرفها العلاقة بين الأبناء والآباء في مجتمعنا الحالي..

ليسدل الستار في نهاية الندوة بتوزيع شواهد شكر وامتننان للمحاضرين ومسير الندوة معبرين من خلالها على تقديرين لهم لتعاونهم وتضحيتهم مع الجمعية في سبيل إخراج هذا المشروع التكويني الذي سيعرف المزيد من الندوات والدورات التكوينية في قادم الأيام.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-08-13 19:42:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك