آخر الأحداث والمستجدات 

النظافة على رأس أولويات جماعة مكناس قبل أسبوع من يوم عيد الأضحى

النظافة على رأس أولويات جماعة مكناس قبل أسبوع من يوم عيد الأضحى

بعد قرار عبد الله بوانو، رئيس جماعة مكناس، الذي يقضي بفتح مجازر المدينة في وجه المكناسيين، لذبح أضاحي العيد، عاد جدل قطاع النظافة بالعاصمة الإسماعيلية إلى الواجهة، حيث أصدر مكتب المجلس بلاغات بشأن وضع خطة استباقية لضمان تدخل ناجع يوم عيد الأضحى.

وأوضح بلاغ، وقعه النائب الثالث لرئيس الجماعة أن مكتب المجلس عقد اجتماعا ترأسه عبد الله بوانو، وحضره مسؤولون عن قطاع النظافة في المدينة لمناقشة شروط التدخل، من أجل توفير الإمكانيات المادية، والبشرية، واللوجستيكية، لضمان تدخل فعال، يوم عيد الأضحى.

وأضاف البلاغ أن خطة العمل تتضمن شروط الاتفاق حول برنامج جمع النفايات، وتنظيف الشوارع، والأحياء، وذلك خلال وقبل يوم العيد، فضلا عن التنسيق مع السلطة المحلية، والمجتمع المدني، للقيام بحملات تحسيسية، ومعالجة النقط السوداء في الجماعة.

وفي السياق ذاته، وجه مجلس جماعة مكناس، تزامناً مع “تدابير النظافة يوم العيد”، مراسلة إلى جمعيات المجتمع المدني، التي تهتم بالوضع البيئي، للحصول على حصتها من الأكياس البلاستيكية، قصد توزيعها على السكان، للمحافظة على نظافة المدينة، يؤكد البلاغ نفسه.

وأشرفت جماعة مكناس، أمس الثلاثاء، على عملية تأهيل الجزارين، وتكوينهم، وذلك في إطار” التحضيرات لفتح المجازر الجماعية للمواطنين يوم العيد”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2018-08-15 17:55:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك